“ايزو تروب الحب “أمسية أدبية بسجالات ولوحات شعرية.

الجماهير || أسماء خيرو
لوحات وسجالات شعرية عبرت بالكلمة عن مشاعر عاطفية وأفكار وقضايا إنسانية ووطنية وذلك في أمسية أدبية أقامها مكتب الثقافة فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية- الهيئة الطلابية لوحدة كلية العلوم تحت عنوان” ايزو تروب الحب” ضمن استمرار إقامة الفعاليات الثقافية في جامعة حلب وذلك في المدرج الأول لكلية العلوم .

وتميزت الأمسية بتقديم السجالات الشعرية التي تدور في فلك عاطفة الحب مابين الشاعرة فرح الحويجة والشاعر أحمد الدبك إضافة لتقديم الطلبة المشاركين القصائد الشعرية الوجدانية والإنسانية والغزلية التي تعالج فكرة وقضية معينة.

وأوضح باسل الزيدان رئيس مكتب الثقافة والإعلام للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب ، بأن الأمسية يشارك فيها ٨ من طلبة كلية العلوم وهي من ضمن خطة عمل ينفذها الاتحاد في جميع كليات الجامعة للنهوض بالواقع الثقافي وتلبية لرغبة الطلبة، مبينا بأن الاتحاد نفذ مايقارب ال٦٠ نشاطا ثقافياً، وأن العمل مستمر للحفاظ على وهج الحركة الأدبية متقدا ورفدها بالأصوات والمواهب الأدبية من الشباب ..

وبين الشاعر أحمد الدبك الذي ألقى قصيدة تتحدث عن الحب في زمن الأجداد وشارك في تقديم السجالات الشعرية بأنه طالب في كليتي العلوم والاقتصاد ويعمل مذيعا ومقدم أخبار في إذاعة صدى” إف إم ” وأن “ايزو تروب الحب” تعني نقطة عدم تلاقي الأمواج، منوها بأن الأدب يسمو بالإنسان نحو المراتب العليا..

فيما قالت الطالبة هيفا عزيزة سنة أولى كلية العلوم بأن قصيدتها التي ألقتها تتحدث عن الحب منوهة بالأمسية كونها تسهم في تنمية وتطوير موهبتها الأدبية.

ولفت محمد خير شيخة الذي ألقى قصيدة “مخاض الذكريات” بأنه كاتب وممثل مسرحي ولديه العديد من المشاركات في الملتقيات الأدبية والثقافية إضافة إلى أنه عضو في فريق “دون” للأدب.

وقالت الطالبة نور نحاس بأنها تكتب الشعر منذ ست سنوات وأن قصيدتها التي ألقتها خلال الأمسية تحت عنوان ” غابة الملائكة” تتحدث عن المرأة .

وألقى الطالب محمد مصطفى شويحنة قصيدة بعنوان “دين وغواية” فتحدث عن الحب المغروس في الفؤاد بينما ألقى الطالب “محمد حافظ أو أو” قصيدة إنسانية تمحورت حول المعاناة من الفقر ، أما الطالبة دانية دواليبي فتمحورت قصيدتها حول التمسك بالنضال وعدم الاستسلام مؤكدة على أن القدس قضية الأديان، فيما الطالبة دانية صابوني تحدثت في قصيدتها عن الغدر والضياع ..

 

⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار