وزير التجارة الداخلية في حلب : أولوية استلام كامل محصول القمح والتشدد بالرقابة وفق المرسوم 8

الجماهير || محمد العنان

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم بحضور محافظ حلب حسين دياب مع الأسرة التموينية بالمحافظة ، آليات استلام القمح ، والاستمرار في تقديم جميع التسهيلات للفلاحين ، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لاستلام المحصول .
وشدد الوزير على ضرورة ضبط حالات الغش والتلاعب بالأسواق ، وتطبيق أحكام المرسوم 8 لعام 2021 بحق المخالفين ، ومراقبة المطاحن الخاصة ومعالجة الصعوبات المتعلقة بسيارات مكتب نقل البضائع .

وبين محافظ حلب الإجراءات والتسهيلات التي اتخذتها المحافظة والجهات الحكومية ، لاستلام القمح ، مؤكداً الحرص على استلام كل حبة نظراً لأهمية المحصول في الأمن الغذائي .

وتم خلال الاجتماع استعراض واقع عمل مديريات حلب ذات الصلة ، وآلية تجاوز المصاعب ، ودراسة إمكانية أحداث شعبة تموينية بمنطقة دير حافر في ريف حلب الشرقي .

وقام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بجولة تفقد خلالها #صومعة_تل_بلاط في ريف حلب الشرقي واطلع على أعمال التأهيل والصيانة وجهوزيتها ، تمهيداً لوضعها في الخدمة .
واستمع من القائمين إلى شرح موسع حول الإجراءات والاستعدادات المتخذة لاستقبال واستجرار القمح من الفلاحين والمنتجين في حلب سواء الدوكما أو المعبأ بالأكياس .

كما تفقد عدداً من المطاحن العامة والخاصة ، واطلع على سير العمل فيها وعلى جهوزيتها لتأمين الطحين للمخابز بمواصفات عالية .

وأشار د. سالم إلى أهمية تأهيل صوامع الحبوب والبدء باستجرار محصول القمح بعد توقف دام 12 عاماً نتيجة تعرضها للـ.ـدمار والتخـ.ـريب من قبل التنظيمات الإرهابية ، موضحاً أنه سيتم البدء باستلام محصول القمح بكمية 50 ألف طن لتستكمل أعمال التأهيل بعد انتهاء الموسم لتصل السعة التخزينية إلى 100 ألف طن ، مبيناً أن تأهيل صومعة تل بلاط سيسهم في تخفيف الأعباء المادية على الفلاحين .
ت: جورج اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار