أوركسترا صبا تحيي حفلاً موسيقاً تضمن أغاني طربية وتراثية

الجماهير || أنطوان بصمه جي

احتضنت باحة كنيسة مار جرجس في العزيزية، مساء أمس، حفلاً فنياً قدمت أوركسترا صبا بقيادة الموسيقي شادي نجار، مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني التراثية والطربية بمشاركة الفنانة رنا معوض وفرقة كارني للرقص المسرحي.

وبدأت الأمسية بمعزوفة من ألحان الموسيقي نجار إضافة إلى معزوفات موسيقية منوعة منها موشح “لمّا بدا يتثنى” ومقطوعة “بنت الشلبية” التراثية و”إيمتا الزمان” لمحمد عبد الوهاب، إضافة إلى قدود حلبية وتنوعت المقطوعات بين التراث الأرمني والسوري وبين الطرب.

مدير ثقافة حلب جابر الساجور أكد أهمية الأمسية التي نظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا في أن الموسيقا التراثية هي التي تعبر عن ثقافتنا وتاريخنا.

وأشار مدير المسرح القومي بحلب محمد حجازي إلى الأجواء الراقية والجميلة التي قدمتها الأوركسترا بأدائها الفريد للموسيقا العربية والعالمية مؤكداً أهمية مثل هذه النشاطات التي تسهم في تنشيط الحراك الفني في مدينة حلب.

وبين الموسيقي نجار أن المعزوفات التي تم تقديمها اليوم هي مجموعة من الموسيقا الشرقية التي أعاد توزيعها بروح عصرية جديدة تحمل رسالة ثقافية هادفة مفعمة بالأمل والفرح لرسم البسمة على الوجوه.

وقدمت الفنانة رنا معوض عدداً من الأغاني الطربية والتراثية إضافة إلى أغنية وطنية عن الشهداء من تأليف نجار، في حين قدمت فرقة كارني للرقص المسرحي فقرتين راقصتين من إعداد فريج ديزريان الذي أشار إلى ضرورة أن تقدم فرق الرقص المسرحي محتوى هادفاً ينشر المحبة والسلام ويعبر عن التراث العريق.
تصوير: هايك أورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار