تكريم أسر الشهداء …أعضاء مؤتمر البعث ” الفرعي ” يشددون على ضرورة محاسبة المقصرين و مكافحة الفساد

الجماهير || رفعت الشبلي

بحضور المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عقد فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمره السنوي اليوم وذلك على مدرج الفرع .
وتركزت المداخلات حول : ايلاء الخدمات التي تقدم للمواطنين اولوية قصوة ، وضع خطة زراعية لمادتي القمح و القطن و طرحها على الفلاحين و وضع خطة لوزارة الصناعة لإعادة اقلاع الزراعات الاستراتيجية ، تفعيل كلية الطب البيطري بجامعة حلب وذلك ضمن حرم كلية الزراعة، الاسراع بإعادة استصلاح مشروعي تادف و الباب لرفد خزينة الاسواق بالمواسم الزراعية ، دعم الفلاحين بمستلزمات الانتاج – اسمدة و مازوت مدعوم – و ذلك في وقته المناسب ، تأمين سماد زراعي لقرى ريف عفرين المحررة و تأمين الآليات الهندسية في الوقت المناسب لصيانة الاقنية الرئيسية و الافرع في مشاريع الري ، الاسراع بضخ مياه نهر الفرات بنهر قويق لمجاراة الموسم الصيفي ، زيادة التقنين العلفي لمربي الثروة الحيوانية .

كما جاء في المداخلات ضرورة الاسراع بمحاسبة المقصرين و محاربة الفساد و التركيز على الاعداد الفكري للبعثيين ، تفعيل النقد والنقد الذاتي ، دراسة طلبات الانتساب بشكل جيد و الابتعاد عن الكم و البحث عن النوع بما يخص المنتسبين الجدد .
كما تناولت المداخلات ضرورة تزويد الشعب الحزبية باللوجستيات و التجهيزات الفنية والتقنية و مستلزمات العمل التنظيمي و التي تساعد على تقديم المحاضرات للرفاق البعثيين الامر الذي يطور و ينمي الفكر البعثي ، رفع قيمة الاشتراكات الحزبية مع ملاحظة الواقع الاقتصادي و المواصلات و اقامة دورات للأعضاء العاملين الجدد بمدرسة الاعداد الفرعية و اعادة تأهيل واعمار لشعبتي دير حافر و محمد شحادة لحزب البعث ، تأمين حراسة من كتائب البعث للمدينة الرياضية بحلب و اعادة تأهيل نادي الفروسية بحلب وزيادة رواتب عناصر كتائب البعث العاملة .

من جهتهم اجاب الرفاق اعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي على المداخلات و التساؤلات التي تخص اعضاء المؤتمر ، واجاب المدراء المعنيين حول الطلبات المقدمة من الاعضاء المؤتمرون .
و اكد الامين العام المساعد للحزب على ان مرسوم العفو الذي صدر عن السيد الرئيس انما يدل على وجود قلب لقائد عظيم لطالما حمل هموم كل السوريين معربا عن ثقته بتواصل البعثيين مع القاعدة الشعبية و ايضاح فقرات مرسوم العفو واعادة ابنائه الذين غرر بهم الى حضن الوطن.

وشدد المهندس الهلال على ضرورة انتقاء شركاء العمل الوطني الخلاق الذين جعلوا الوطن هو البوصلة لمسيرتهم ، مثنيا على وجود تنظيم كتائب البعث الذين كانوا الرديف الاول للجيش العربي السوري حيث كانوا في الصفوف الاولى وكانوا الصخرة التي تكسرت عليها كل مشاريع الاحتلال و العصابات الاخونجية في المنطقة .
وتحدث الهلال عن الجانب التنظيمي للشعب الحزبية و الفروع و تشخيص المشاكل و المعضلات بصورة دقيقة التي تواجه الجانب التنظيمي ، و وجوب الارتقاء بثقافة المؤتمرات و التدقيق بالتقارير المقدمة للفرع و العمل على ايجاد القيمة المضافة والتي تحقق للحزب الدور المنوط له بتاريخ سورية .

وبين الأمين العام المساعد ان فكر البعث يحمل في طياته فكر الحوار والنقاش و يفخر كونه من ابناء القاعدة الشعبية الكبيرة العمال والفلاحين والذين انصفهم و نقلهم الى مراحل متقدمة للعمل الحزبي .

وعلى الصعيد الاقتصادي اوضح ان حالة الحرب ولدت افكارا اقتصادية ساعدت على اعادة بناء الدولة والعمل على بناء العدالة الاجتماعية و اشراك المواطنين بمشاريع تساعدهم على تأمين لقمة العيش من خلال المشاريع ذات المهن ، حيث ان العدو لم يتخيل اننا شعب نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع .

حضر أعمال المؤتمر اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب وغسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية .
تم تكريم اسر الشهداء الذين قضوا في سبيل عزة ورفعة سورية .
تصوير هايك اورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار