بمشاركة 180 شركة وطنية وأجنبية ..انطلاق فعاليات معرض حلب الدولي الرابع

الجماهير || محمد الاحمد

بمشاركة نحو /180/ شركة وطنية افتتح محافظ حلب حسين دياب فعاليات معرض حلب الدولي الرابع وذلك على أرض المدينة الرياضية بحلب وبمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية الصديقة .
وجال المحافظ في أقسام المعرض واطلع على معروضاته من مختلف الصناعات المحلية وتحاور مع المشاركين حول العديد من القضايا الصناعية وسبل النهوض بالمنتج الوطني .
وأكد أن إقامة المعرض للسنة الرابعة على التوالي في حلب يسهم في خلق حالة ايجابية من التفاعل الاقتصادي والاجتماعي ، ويؤكد مجدداً أن حلب خاصة وسورية عموماً ماضية بإرادة صلبة لإعادة الإعمار والبناء وتحقيق معدلات ومؤشرات النمو في مختلف القطاعات وخاصة القطاع الصناعي والذي يشكل الأساس في عملية تدعيم ركائز الاقتصاد الوطني ، ومواجهة مجمل التحديات .

وأكد دياب أن افتتاح المعرض يعكس الإرادة القوية المتمثلة بالنهوض بالواقع الصناعي والتجاري والمنتج الوطني وكسر الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية من قبل قوى الشر والعـ.ـدوان في العالم ، وهو لا شك يشكل فرصة سانحة للتبادل التجاري وفتح آفاق رحبة لتسويق وترويج المنتج الوطني والذي يضاهي بمواصفاته وجودته المنتج العالمي ، مشيراً إلى أن حلب تشكل نقطة جذب مهمة للاستثمار وثقل حقيقي على مستوى توطين الصناعة والإنتاج ، وهناك جهود مستمرة ومتواصلة من الحكومة لتقديم كل أشكال الدعم والاهتمام وتوفير البيئة المناسبة والملائمة للنهوض بالواقع الاقتصادي بشقيه الصناعي والتجاري .

وبيّن مدير الشركة المنظمة للمعرض علي نظام أنّ الهدف من إقامة المعرض هو الترويج للصناعات والمنتجات السورية محلياً ودولياً وتشجيع استخدام المنتج السوري، إضافة إلى دعم جهود الحكومة الرامية إلى دعم الصناعة المحلية ، وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال بشكل مباشر على الصناعات السورية، وإفساح المجال أمام الشركات والمؤسسات الوطنية لتبادل الخبرات.

ولفت نظام إلى أنّ المعرض يسهم في الإضاءة على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال الأعمال الموازية لمعرض حلب‏ ‏الدولي .
وأوضح نظام أن المعرض يتضمن عروضا خاصة للزوار بأسعار تشجيعية وذلك في جناح مخصص لعملية البيع، مبينا ان المعرض يهدف للإضاءة على أهم منتجات محافظة حلب بوصفها العاصمة الاقتصادية لسورية ، مضيفاً بأن المعرض سيتضمن فعاليات اقتصادية وخدمية واجتماعية وثقافية وفنية بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية .

وأوضح أحمد جبلي مدير شركة جبلي لصناعة ماكينات التعبئة والتغليف أنها المشاركة الثانية له في المعرض ، وهو يسعى من خلال هذه المشاركة تسويق منتجه وخلق فرص إضافية للتبادل التجاري سواء في السوق المحلية أو في الأسواق العربية والأجنبية، وحالياً يصدر منتجه إلى كل من العراق والسعودية .

من جانبه أشار عبد العزيز ديري صاحب شركة ديري لصناعة الانشاءات المعدنية أن المعرض يوفر فرصة التعرف على المنتج الصناعي والبحث عن أسواق لتصريف المنتج في أسواق الدول الشقيقة والصديقة حيث أن المنتج السوري يضاهي المنتجات العالمية وإبراز هذا المنتج في الأسواق العالمية من حيث الجودة والتصنيع.

أما ماهر مرستاني صاحب شركة دارنيتو لصناعة المقبلات الغذائية فأوضح أن السوق المحلي يشهد تنافساً قوياً بما يخص الصناعات الغذائية ، ما يتطلب دقة في التصنيع والجودة ، مشيراً إلى أنهم كصناعيين يواجهون صعوبات كثيرة نتيجة الظروف الاقتصادية الراهنة تتمثل في ارتفاع كلف الانتاج وصعوبة تأمين المواد الأولية .

ويستمر المعرض لغاية السابع من الشهر الحالي ويضم أقسام الصناعات الهندسية والكيميائية والغذائية وأجنحة خدمية ويشارك فيه شركات محلية وإيرانية إضافة إلى أجنحة لسفارات إيران والهند والفلبين وجنوب أفريقيا وإندونيسيا.

حضر حفل الافتتاح قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قيادة فرع حلب للحزب محمد ربيع النبهان و رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد مدلجي وعلاء الدين المؤذن عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس غرفة تجارة حلب عامر الحموي وفعاليات رسمية واقتصادية واجتماعية .
ت. جورج اورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار