كلية الفنون الجميلة : معرض الأساتذة الأول يحاور الطلبة في “جمالية الفن”

الجماهير || وسام العلاش

مجموعة من اللوحات تنوعت فيها الأعمال الفنية التي تعود في انتسابها لعدة مدارس فنية كالانطباعية والسريالية والتجريدية والواقعية صاغتها أيادٍ درست علوم الفن والجمال وأخرجت نتاجه في أكثر من /51/ لوحة فنية لـ /15/ مشتركاً في معرض الأساتذة الأول “جماليات الفن ” والذي يستمر لسبعة أيام متتالية في ساحة كلية الفنون الجميلة والتطبيقية والذي يتحاور فيه الأساتذة وطلابهم عن نتاجاتهم الفنية.

 

الدكتور نجيب كيالي عميد كلية الفنون الجميلة والتطبيقية تحدث “للجماهير ” أن المعارض الفنية كانت ولازالت مستمرة لكنه المعرض الأول بعد فترة انقطاع واليوم بعد التعافي الذي تشهده مدينة حلب تم افتتاح المعرض الخاص لأساتذة الكلية هدفه

تعريف الطالب بمستوى أعمال الأساتذة ليكون بمثابة قاعدة وركيزة يصقل بها الطالب علومه ومعرفته وليتعرف على مجمل المدارس الفنية المنوعة والصورة الكاملة للاختصاص الذي يعتمد على الذوق والإبداع.

ويؤكد الدكتور كيالي على أهمية المعارض التي تحفز العمل التدريبي والأكاديمي و تهيئة الطلاب لإتقان العمل الفني وتنمي المواهب والإبداع لديه.

ويرى الدكتور محمد برو في قسم الاتصالات البصرية أن أكثر مايميز هذا المعرض هو تدخل الأستاذ وطالبه في حوار مباشر يتم فيه مناقشة العمل الفني وتبيان الثغرات والأسئلة التي تدور في مخيلة الطالب أكثر منها في أثناء المحاضرات الاعتيادية والتي يكون فيها الحوار بشكل جزئي.

وقد عبّر طلاب الفنون الجميلة بشكل إيجابي عن المعرض المقام حالياً كونه يتيح لهم الفرصة الدخول في حوارٍ مباشر مع أساتذتهم يصقلون فيها علومهم ومهاراتهم.

ت: هايك أورفليان

 

.⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

 

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑

https://t.me/jamaheer…

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار