ندوات حوارية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

الجماهير || محمد العنان

شاركت مديرية البيئة في محافظة حلب بدورة مشرفي الوحدات لطلاب المعاهد التربوية التي يقيمها فرع حلب لطلائع البعث في معهد الاخوة مابين الخامس من حزيران حتى العاشر منه .

وبينت مديرة البيئة بحلب المهندسة خلود عويد أن هذه الدورة تأتي في إطار برنامج الأنشطة التي تنفذها المديرية بالتعاون مع المنظمات الأهلية ، وبمناسبة احتفالية اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف في الخامس من حزيران في كل عام ، حيث حمل هذا العام شعار #لا_نملك_سوى_أرض_واحدة .

وأوضحت عويد أن دائرة التوعية البيئية نفذت حوارات توعوية عن البيئة مع المتدربين تضمنت الحديث عن البيئة واليوم العالمي للبيئة وعن سلوكياتنا اليومية مع البيئة وإعادة التدوير ودور العاملين في المجال التربوي بنشر وتعزيز ثقافة الوعي البيئي عند الأطفال ، وعن وأهمية الوعي للحفاظ على البيئة واستدامة مواردها والعمل على زيادة الوعي نحو تبني سلوك مسؤول من قبل المجتمعات والشركات والأفراد للحفاظ على البيئة، إضافة إلى تنفيذ حملة نظافة في حديقة معهد الاخوة بمشاركة مهندسات المديرية والمشرفين والمتدربين.

وأوضحت مديرة البيئة أن الإحتفالات بيوم البيئة العالمي لعام 2022 تقام تحت شعار ’’لا نملك سوى أرض واحدة‘‘ ” يوجد كرة أرضية واحدة” بهدف تسليط الضوء على الحاجة إلى العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة عن طريق إحداث تغييرات تحويلية من خلال السياسات نحو أنماط حياة أنظف وأكثر مراعاةً للبيئة.

#الجدير_ذكره أن شعار ’’لا نملك سوى أرض واحدة‘‘ هو شعار مؤتمر إستوكهولم لعام 1972 وبعد مرور 50 عاماً، يظل هذا الشعار سارياً، فهذا الكوكب هو الموطن الوحيد، الذي يجب أن تحمي البشرية موارده المحدودة.

والفكرة الرئيسية وراء الاحتفال باليوم العالمي للبيئة هي تسليط الضوء على أهمية البيئة وبعد مرور 50 عاماً، مع الأزمات الكوكبية الثلاث وهي تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي واستمرار تعرض كوكبنا للخطر من جراء التلوث والنفايات، أصبح الشعار وثيق الصلة أكثر من أي وقت مضى.

 

⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار