معرض ربيع حلب التشكيلي… 30 عملاً تجمع بين الفن والتراث والحداثة.

الجماهير || عتاب ضويحي

بمشاركة 30 فنانا تشكيلياً ، أقام فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين بحلب معرضاً فنياً تشكيلياً بعنوان “ربيع حلب” وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة أمس.

المعرض ضم 30 لوحة من مدارس فنية مختلفة وعدة منحوتات بمضامين تختلف وتلتقي على حب حلب وتجسيد جماليتها بألوان الربيع الزاهية.

وأوضحت نوران جبقجي رئيسة الاتحاد أن المعرض يقام سنوياً، وقد ضم هذا العام 30 فنان تصوير و3 فنانين نحت، جمعت أعمالهم بين الفن والحداثة والتراث، وشارك كل فنان بعمل فني متنوع حديث، جسّد فيه حالته الخاصة وإبداعه ، ومن مدارس مختلفة “تكعيبية، تجريدية، انطباعية” إلى جانب حضور الحرف العربي.

ومن المشاركين قال الفنان خلدون الأحمد إن الحالة الفنية والثقافية منتعشة جداً بحلب ، فالمعارض التي تقام باستمرار تسمح للفنانين بعرض نتاجاتهم ورؤاهم الفنية بشكل فردي ومشترك، وفي المعرض الحالي شاركت بعمل حروفي له علاقة بالحرف العربي وجمالية أبجديتنا، التي من الواجب تقديمها بشكل يليق بها.

الفنانة حياة الرومي شاركت بلوحة تتحدث عن الأنثى حسبما ذكرت، تعبر عن الأمل، العطاء، الربيع والتقدم، إضافة للزهور ضمن مزهرية للدلالة على الرابط الفني والروحي الجماعي المشترك، وهو ما يجسده معرضنا الذي يتيح للفنانين ضمن رابط مشترك إفراغ مخزونه الفني والتعرف على نتاج غيره.

وشارك النحات عبد القادر منافيخي بمنحوتتين من خشب الزيتون، أراد من خلالهما أن يعبر عن جمالية الحرف العربي، وتجسيد معاناة المرأة الريفية.

أما الفنانة سوزان حسين فأوضحت بأنها تنتظر هذه التظاهرة الفنية السنوية الجميلة والمفيدة ، وعن مشاركتها قالت: لوحتي من المدرسة التجريدية السريالية، تتحدث عن الشرخ الحاصل في العلاقات الاجتماعية لانعدام لغة التفاهم ورمزت لها بالكائنات الحية ، مستخدمة ألواناً زاهية بتدرجات مختلفة صارخة وهادئة للتعبير عن الحيوية والطاقة والحياة.

وبلوحة حملت عنوان “وقف يازمن شي لحظة” جاءت مشاركة الفنانة ابتسام مجيد، لتعبر عن فتاة تحلم بإيقاف الزمن لتنعم بالسعادة، مجسدة طيات الزمن التي تسرق منا الكثير، معتمدة على اللون الأخضر الدال على الحياة، والأبيض للشفافية، والبرتقالي للرومانسية.

من الحضور أبدى الفنان عبيدة قدسي إعجابه بالمعرض ومايتضمنه من لوحات تعكس احساس الفنانين المليء بالتفاؤل، ويعبر عن حالة انفعالية تعبيرية بين اللون والتشكيل تخرج مكنون الفنان لتأخذنا من الربيع إلى حب حلب المليء بالألوان، بالجمال، وبالانفعال والعاطفة.

تصوير – هايك أورفليان.

 

.⤵️⤵️⤵️⤵️⤵️

 

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑

https://t.me/jamaheer…

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار