” جائزة هذي حكايتي ” ٢٠٢٢ ” في جامعة حلب … ولقاء لتوثيق تاريخ الطالب السوري

الجماهير || أسماء خيرو

التعريف بمشاريع وآلية عمل مؤسسة وثيقة وطن في التأريخ الشفوي وجائزة هذه حكايتي لعام ٢٠٢٢ وشروط المشاركة فيها إضافة لفتح باب المناقشة والحوار وطرح الأسئلة مع طلبة جامعة حلب كان مجمل ماتضمنه اللقاء التعريفي حول جائزة “هذي حكايتي ٢٠٢٢ “والذي أقامته مؤسسة وثيقة وطن بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب هذا الصباح على مدرج التراث في جامعة حلب ..

وأشار عمر الجباعي رئيس القسم الإعلامي والثقافي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن “جائزة هذي حكايتي” تهدف لهذا العام إلى توثيق التاريخ المشرف للطالب السوري الذي تحدى الإرهاب بالعلم والفكر بالرغم من كل الظروف لتقرأ الأجيال القادمة صورة الإرادة والصمود عن طلبة سورية وأن هناك جوائز مادية ولكن التركيز يكمن على الجانب الفكري الثقافي لا المادي فقط لتكون المشاركة محطة يوثق الطالب السوري ماحدث معه خلال الحرب السورية بيده لابيد الآخرين ..

وبين موسى خوري مدير المشاريع في مؤسسة وثيقة وطن بأن اللقاء جاء لتعريف طلبة سورية بجائزة هذي حكايتي في عامها الرابع كونهم هم المستهدفين لهذا العام سواء كانوا طلبة في الجامعات السورية العامة والخاصة أو طلاب المعاهد والدراسات العليا ، أو طلبة في جامعات خارج الوطن ، مشيرا إلى أن الهدف العام للمؤسسة الوصول إلى قصص عاشها الطلبة وشهادات حية من مختلف المدن السورية إضافة إلى تشجيع الناس عموما والطلبة خصوصا للعودة لكتابة المذكرات والإسهام في كتابة التاريخ بأياد وطنية ، وأن مشاريع المؤسسة كثيرة منها( توثيق الحرب على سورية ، توثيق سيرة حياة أعلام سورية والتراث السوري ) .

وقدم الطالب في كلية الهندسة المعلوماتية فوزي عثمان والفائز بالجائزة البرونزية في مسابقة هذي حكايتي لعام ٢٠٢٠ موجزا مختصرا لقصته التي فاز بها مبينا الجانب الإيجابي لمشاركته والذي منحه فرصة للحديث عن التجربة التي عاشها والأحداث التي مر بها خلال الأزمة السورية ..

فيما ألقت الطالبة هيا أشتر قصيدة وطنية مضيفة إلى أن جائزة هذه حكايتي توثق قيما إنسانية للتاريخ ..

ومن الحضور قالت مها الحسين طالبة تعويضات سنية بأن اللقاء كان مثمراً جداً حفزها على الكتابة ووضح لها أشياء كثيرة حول القصة التي سوف تكتبها كونها مهتمة بالجانب الأدبي إضافة لدراستها ..

ولفت محمد حفار رئيس الهيئة الطلابية لكلية الشريعة الى أهمية اللقاء التعريفي كونه اشتمل على كثير من التفاصيل المهمة حول المشاركة في جائزة هذه حكايتي ٢٠٢٢ .
بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار