كلية الحقوق تقيم محاكمة افتراضية . ومهارات عملية لبناء الشخصية القانونية ..

الجماهير || أسماء خيرو .
بهدف ترسيخ الثقافة القانونية لدى الطلبة وإكسابهم المهارات العملية التي تسهم في بناء الشخصية القانونية، أقامت الهيئة الطلابية لكلية الحقوق بالتعاون مع عمادة الكلية محاكمة افتراضية بعنوان “جريمة قتل “وذلك في المدرج الحضاري في كلية الحقوق في جامعة حلب .

وبين عبد القادر هباش عميد كلية الحقوق في جامعة حلب أن الفعالية باكورة أعمال كلية الحقوق حيث أقيمت ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير العملية الصورية الحقوقية لكي يرى الطلبة آلية عمل محكمة الجنايات مضيفا بأن الغاية من الفعالية ترسيخ الثقافة القانونية عند الطلاب وإكسابهم المهارات العملية كالإقناع والثقة بالنفس والقدرة على الارتجال وتمثيل الخصوم وخلق الجرأة للمرافعة .

وقالت مارال سركيس نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا : بأن المحاكمة الافتراضية خطوة جيدة في سبيل تعزيز الخبرة العملية للطلبة مستقبلا موجهة الشكر لكل القائمين على الفعالية ..

وأوضح باسل زيدان رئيس مكتب الثقافة للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب بأن المحاكمة كانت ترجمة للجانب العملي فالدراسة النظرية لقانون المحاكمات الجزائية لاتكفي لبناء الشخصية القانونية لدى الطلبة.


ولفت حسن المحمد رئيس الهيئة الطلابية لكلية الحقوق إلى أن المحاكمة نشاط يقام لأول مرة في كلية الحقوق في جامعة حلب على مستوى جامعات القطر، وذلك لتعريف الطلبة بالإجراءات العملية للمحاكمات والمرافعات مما يسهم في خلق فكرة متكاملة لدى الطلبة عن الجانب العملي لدراسة الحقوق مشيرا إلى أن التدريب على المحاكمة استغرق مايقارب ١٥ يوما من العمل والجهد ..

وأثنى كل من الطالب محمد كردي والطالبة دعاء فتوح على الفعالية إذ مكنتهم من خوض التجربة عمليا مما سيسهم مستقبلا في رفع مستواهم العملي لدراسة الحقوق ، وتعريفهم كيفية الترافع لمرحلة مابعد التخرج ..

ت : هايك أورفليان
⤵️⤵️⤵️⤵️

بإمكانكم متابعة آخر الاخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ⯑⯑
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار