فرقة هزام تحيي يوم الموسيقا العالمي بالقدود الحلبية والموشحات الأندلسية.

 

الجماهير – عتاب ضويحي

بمناسبة يوم الموسيقا العالمي، أقامت مديرية ثقافة حلب حفلا فنيا موسيقيا لفرقة وكورال “هزام” بقيادة الفنان أحمد القاسم على مسرح ثقافي العزيزية أمس.
وقدمت الفرقة مجموعة من القدود الحلبية والمواويل والوصلات والموشحات الأندلسية ” ألف ليلة، ياليل الصب، ومن هذي الرياض” منها إفرادي “صولو” بصوت ظلال سماني، وأخرى جماعية بمشاركة الكورال.
وأوضح جابر الساجور مدير الثقافة أن الاحتفال بيوم الموسيقا العالمي من اهتمامات وزارة الثقافة، وتشجيع الفرق الشابة الوقوف على المسارح وتقديم نتاجها وإبداعها الموسيقي، ضمن برنامج زمني متتابع، وفرقة” هزام” لأول مرة تقدم أعمالها الفنية على خشبة مسرح المركز الثقافي وتحتفل بيوم الموسيقا بباقة منوعة من التراث الطربي الأصيل.


وبين القاسم قائد ومؤسس الفرقة أنها أسست من معلمي ومعلمات المعهد الموسيقي المتوسط وتتألف من 7 أعضاء والكورال من 10 شبان وشابة، وتختص بتقديم كل الأنواع الفنية الغنائية، واليوم في أول ظهور لنا على المسرح أردنا الإطلالة على الجمهور بحلة طربنا وتراثنا الجميل، من باب الشعور بالمسؤولية تجاهه، لاسيما نحن جيل الشباب، فمسؤوليتنا عالمية وتحتم علينا الاهتمام والحفاظ على موروث غني بالكلمات والألحان والأداء.


تصوير – هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار