حلوى العيد بطعم باهت .. ارتفاع الأسعار بنسبة 50 بالمئة عن العام الماضي

 الجماهير || وسام العلاش

لم يعد هناك هذا التهافت لشراء ضيافة العيد من الحلوى كما جرت العادة لدى الحلبيين استعداداً لتحضيرات عيد الأضحى، فارتفاع الأسعار هذا العام على مجمل السلع جعل من غالبة المواطنين يعيدون ترتيب حساباتهم ويغيرون في قواعدهم الشرائية هذا العام .

وفي استطلاع أجرته “الجماهير ” لبعض محال الضيافة والسكاكر كان مشهد التنوع والاختلاف في أصناف عديدة من الحلوى حاضراً من حيث الجودة والمكونات .

و  ذكر أحد منتجي السكاكر والحلويات ارتفاع نسبة السعر النهائي للمنتج 50%  عن العام الماضي لأسباب أبرزها غلاء المواد الأولية كالزيوت والمكسرات بأنواعها ومادة الكاكاو إضافةً لارتفاع تكاليف التغليف وعدم توافر   الكهرباء اللازمة لتبريد المنتج مبيناً أن هذه الصعوبات انعكست على السعر النهائي وأصبح العمل يقتصر فقط على(التواصي).

وفي لمحة عن أسعار السكاكر والشوكولاته ذات النخب الأول حيث بلغ سعر النوكا مع الفستق الحلبي /80/ الف للكيلو والراحة بالفستق تتراوح /80-65/ الف والشكولاتة  تترواح بين /45-60-80/ الف للكيلو  وهريسة اللوز /50/ ألف  والبسكويت /20/ الف للكيلو الواحد.

وفي بالمقابل كان للبسطات في الأسواق الشعبية حضوراً واسعاً في طرح أنواع من السكاكر والحلويات ذو النوع المتوسط وبأسعار أخفض  تكلفةً إذ تبدأ أسعارها من /16/ الف ومافوق .لتقتصر الحلويات العربية (كالبقلاوة وأخواتها) على ما تيسر له شراؤها وهم قلة.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار