إطلاق الحملة الوطنية للتعريف بقانون حقوق الطفل

الجماهير || عتاب ضويحي

ضمن الاحتفالية المركزية بيوم الطفل العالمي” 20″ المقامة في حلب وتحت عنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير” أعلنت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة إطلاق الحملة الوطنية للتعريف بقانون حقوق الطفل رقم “21” الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد عام “2021 “، موضحة  أن القانون يرعى الطفولة ويقر حق الطفل في التعلم والرعاية ويعاقب كل من ينتهك حرمتها ويمنع الطفل من التعبير عن نفسه أو من يمارس العنف عليه سواء أكان جسدياً أو لفظياً أو سلوكياً.

وأوضحت ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل بوزارة الثقافة أن الاحتفالية تقام بحلب وبالتزامن مع كافة المحافظات وتأتي ضمن استراتيجية ثقافة الطفل التي يندرج تحتها عدة برامج لتكوين ثقافته من خلال مشاريع” حقوقي بناء.. حماية وأمان، مهارات الحياة ونغم وقلم” بمشاركة الأطفال المتسربين ومن أصحاب الإعاقة والأيتام وأبناء الشهداء والفرق المحترفة، ولفتت ياسين إلى أن قانون حماية الطفل رقم 21 تم لحظه منذ بداية العام بخطط وبرامج وندوات وأنشطة الوزارة الأدبية والثقافية للترويج له والتعريف به.

وقامت لجنة التكريم المؤلفة من وزيرة الثقافة وأحمد منصور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وحسين دياب محافظ حلب بتكريم الفائزات بمسابقات وزارة الثقافة – مديرية ثقافة الطفل لعام 2021 وهن “اسلام محمد الأحمد” قصة “لجين فندي” شعر “وسيلين الياس عازار” رسم “.

وتخلل الاحتفالية تقديم فقرات فنية ولوحات راقصة استعراضية وغنائية تراثية وطربية وقدود حلبية بمشاركة طلاب معهد صباح فخري وفرقة شوشي ساردار أباد للرقص الشعبي التابعة للنادي الشبيبي السوري الأرمني، إضافة لمجموعة من الأغاني الوطنية بصوت لوسي هوسنيان.

تصوير – هايك أورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار