هل تصلح الأكاديمية العالمية قواعد اللعبة المتصدعة ؟! الكابتن قبلاوي: سلة أهلي حلب بحاجة إلى انتفاضة ..ومعسكر داخلي وخارجي للفريق الأول استعداداً للأندية العربية

الجماهير – محمود جنيد

استعداداً للموسم السلوي المقبل الذي يعج بالاستحقاقات الداخلية والخارجية، انتظم رجال أهلي حلب بالتدريبات التي باشرها الفريق بعد عودة لاعبي المنتخب الوطني.

وأكد الكابتن عثمان قبلاوي الذي يقود التدريبات المتفرعة بين صالة الحمدانية الدولية وملعب النادي لكرة القدم بالنسبة للتمارين البدنية، بأن أمور الفريق تسير بشكل جيد وطموحات عالية تهدف للمنافسة على الألقاب و الظهور اللائق بتاريخ سلة الاتحاد- أهلي حلب ، بانتظار التئام الكادر التدريبي بقدوم المدرب فؤاد أبو شقرا المقرر في الخامس عشر من آب الجاري، حيث سيخضع الفريق بعدها لمعسكر تدريبي لمدة 45 يوماً، داخلي وخارجي في بيروت يتخلله مباراتان وديتان ويغادر منه الفريق إلى الكويت للمشاركة في بطولة الأندية العربية بكرة السلة.

وحول المفاوضات التي جرت معه لقيادة الفريق كمدرب أول في مسابقة كأس الجمهورية، بين القبلاوي بأنه كان هنالك شيء من هذا القبيل، لكن تأجيل مباريات كأس الجمهورية وضع زمام الأمور الفنية كلها في عهدة الجهاز الفنية بقيادة الكابتن فؤاد أبو شقرة، مضيفاً بأنه مستمر بعمله ضمن الكادر بموجب العقد الذي لم تنته مدته.

ويرى القبلاوي بأن السلة الأهلاوية بحاجة إلى انتفاضة حقيقية، على مستوى القواعد والفئات العمرية لتستعيد توازنها وبريقها بعد المستوى الذي ظهر فيه  فريق الرجال تحت 23 عاماً، لافتاً إلى أن فريق تحت 19 عاماً سيحظى بالدعم والاهتمام الخاص ليكون الرافد لفريق تحت 23 عاماً، كما سيكون خاضعاً للإشراف الفني المباشر من قبل كادر الفريق الأول، إضافة لتوحيد خارطة ونظام العمل الفني التدريبي في القواعد، وتأهيل المدربين وإخضاعهم لدورات تأهيل في الجانب الفني، وفي الإعداد البدني بعد النقلة النوعية التي أحدثها المدرب عبدالله حجازي من خلال عمله مع الفريق والبعد الآخر الرحب لمفهوم الإعداد البدني وانعكاسه على قوة الفريق وجاهزيته.

وكشف القبلاوي عن المشروع الذي سيرسم من وجهة نظره ملامح التطور للعبة كرة السلة، بإطلاق عمل أول أكاديمية عالمية بفرعيها في حلب ودمشق، وهي متخصصة بتمكين وتطوير قواعد اللعبة والاهتمام بها، وربما يكون هنالك تعاون بين الأكاديمية ونادي أهلي حلب في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار