مؤتمر الجراحة النسائية يتناول تنظير باطن الرحم والعقم والبدانة ..و تطبيق عملي من غرفة العمليات

356

الجماهير || محمد الأحمد

تحت شعار ” الأمل بالعمل ” انطلقت فعاليات المؤتمر الخامس للجراحة التنظيرية النسائية التي تقيمه الرابطة السورية للجراحة التنظيرية بالتعاون مع عدد من الأطباء العرب وذلك في فندق شهباء حلب .

وفي بداية المؤتمر ألقيت كلمات تحدث المشاركون فيها عن أهمية هذه المؤتمرات كونها تسهم في تبادل الخبرات بين الأطباء ذوي الاختصاص الواحد ، لافتين إلى أن الجهات المعنية تقدم كل أشكال الدعم من أجل الارتقاء بسوية العمل الطبي بشكل عام والجراحة التنظيرية بشكل خاص.

وقدم عدد من الأطباء عددا من المحاضرات العلمية في الجراحة التنظيرية حول تنظير باطن الرحم والعقم والبدانة واستئصال العقد اللمفية الحوضية تنظيرياً وجهاز الجراحة التنظيرية الآمن ، إضافة إلى استسقاء البوق والاخصاب المساعد.

كما تناولت المحاضرة الثانية تطور الجراحة التنظيرية في سورية وتدبير الحمل البوقي والاورام الليفية الرحمية تنظيرياً واستئصال الرحم كبير الحجم تنظيرياً.

وعلى هامش المؤتمر افتتح المعرض الدوائي الذي تشارك فيه شركات دوائية ومستودعات تم عرض أحدث الأنواع الدوائية المنتجة في سورية.

ورافق المؤتمر جلسات في مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي بحلب و استاجات حول الجديد في الجراحة التنظيرية بحضور عدد من الاختصاصيين في الجراحة التنظيرية النسائية من سورية والدول العربية الشقيقة وطلاب الدراسات العليا في المشفى وقد تم الشرح نظريا ثم تطبيق عملي بنقل حي ومباشر من غرفة العمليات إلى قاعة المحاضرات

ت. هايك اورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار