ما هو موقف حلب من عقوبات اتحاد السلة ؟!

320

الجماهير – محمود جنيد

أصدر الاتحاد العربي السوري لكرة السلة وبشكل رسمي العقوبات الانضباطية التي أقرها على خلفية ما جرى خلال وبعد المباراة الثالثة من سلسلة الدور النهائي لدوري سلة الرجال دون ٢٣ عاما، التي جمعت الوحدة مع الجلاء في صالة الفيحاء بدمشق.

اتحاد السلة غرم نادي الوحدة بمبلغ ٦٠٠ الف ل.س، لقيام جمهوره بقذف الملعب بزجاجات المياه البلاستيكية، ومثله لقيام نفس الجمهور بإشعال ألعاب نارية بعد المباراة، مع الطلب من إدارة نادي الوحدة  جمهورها لضبط النفس والالتزام بالأنظمة والقوانين.

الملاحظ والمستغرب بالعقوبات، أنها أسقطت نص العقوبة عن شتم  للجمهور المضيف و لمدينة حلب ونادييها أهلي حلب الذي لم يكن طرفا في المباراة، والجلاء المنافس فيها، وهناك من يرى بأن العقوبات مخففة جدا إذا ما علمنا بأن هناك من خدش الحياء العام والرياضة والأخلاق والجمهور الجلائي العائلي المرافق، ومن بينه نساء وأطفال، كما أن هناك شخصا كاد يفقد أحد عينيه بسبب علبة مياه طائشة واحتاج لعدد من العمليات الجراحية لإنقاذها وآخرها ستجري اليوم.

لا نريد أن نصب الزيت فوق النار،  ونعلم بأن هناك من يستنكر من إدارة وجمهور البرتقالي ما صدر عن الفئة التي افتعلت المشاكل،  لكن ما حدث في نهائي دوري سلة الرجال U23 يجدر الوقوف عنده مطولا،  لبتر مثل هذه المظاهر المتفشية بشكل نهائي، حتى الأداء التحكيمي في الثواني الإحدى والستين الأخيرة من المباراة يجب مراجعته.

وعلمت ” الجماهير” بأن هناك كتابا رفعته إدارة نادي الجلاء تشرح فيه كل ما جرى لرئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ع/ط تنفيذية حلب، التي لا ندري هل سيكون لها دور وموقف حازم في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار