المرأة الحلبية : المطلوب أن نكون جميعاً شركاء في إرساء دعائم البناء

275

الجماهير || ياسمين درويش

انتخابات المجالس المحلية تؤثر في المجتمع بشكل مباشر أو غير مباشر وهي حق وواجب لكل مواطن ومواطنة على حد سواء .

« الجماهير » رصدت آراء مختلف الفعاليات  :

  • المحاسبة القانونية عالية علاء الدين عجان مديرة مكتب حلب لاتحاد غرف التجارة السورية أبدت رأيها في هذه الانتخابات قائلة:

لابد ان نعي اهمية المرحلة الراهنة والمستقبلية وخصوصيتها ، المطلوب ان نكون جميعاً شركاء في ارساء دعائم البناء والنهوض في جهات العمل كافة نساء ورجال ، و الانتخابات الحالية فرصة حقيقية لتعزيز مبدأ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية ، صوت الناخب امانة بعيدا عن اي حسابات ضيقة لذا حري بنا الوقوف عند المشاكل اليومية والهموم المعيشية .

لقد اعتادت الاوطان التي تعمل على ترسيخ مبادئ الديمقراطية ان تحرص على عدالة ونزاهة العملية الانتخابية لضمان تعزيز الديمقراطية النابعة من اختيار الشعب لنوابه وممثليه.

المشاركة في الانتخابات تعد واجبا وطنيا واستحقاقا دستوريا يتطلب مشاركة الجميع لتحقيق الاهداف المرجوة.

الانتخابات تعد احد مظاهر المشاركة السياسية في النظم الديمقراطية الا انه كفعل لا يكفي وحده لتحقيق الديمقراطية والتي يتطلب الوصول اليها تحقيق مصفوفة من الشروط المؤسساتية والقانونية والثقافية والسياسية

ختاما علينا توعية الجمهور بشكل عام بأهمية وضرورة دعم المرأة في الانتخابات كناخبة ومرشحة وتعميم  مفاهيم ادماج المرأة في كافة مراحل ومفاصل العملية الانتخابية ودعم الناشطات النسويات.

  • المهندسة المعمارية الاستشارية يمان ياسرجي (شاعرة وأديبة) فقد شاركتنا برأيها في أهمية المشاركة في انتخابات المجالس المحلية قائلة:

الانتخابات حق وواجب.. يمارسها المواطنون الشرفاء الغيورين على رفعة شأن بلدهم.. هي حق من حيث اختيار الناس لمن يمثلهم في المجالس المحلية ، فيشعر بأوجاعهم وحاجاتهم ويسعى لتأمين أفضل الحلول لها….

وهي واجب تكليفي لا تشريفي ، لمن يقوم بحمل الأمانة على عاتقه ،  في بذل كل الجهد المخلص والعمل الدؤوب  والمهام المنوطة به….ولو مارسها كل المواطنين بمنتهى الوطنية والنزاهة والشفافية ستسير عجلة تطور بلادنا الى ما يليق بها وبحضارتها العريقة.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار