للرياضة فن ومهارة ..كرة القدم الاستعراضية « فريستايل فوتبول »

الجماهير || آنجي حسين

هاو لمهارةٍ فريدة من نوعها .. ترافقه منذ أن كان في ريعان الطفولة إلى أن أصبح شاباً ماهراً في عالم كرة القدم الاستعراضية ( فريستايل فوتبول ).

كرة القدم الاستعراضية هي رياضة الفن والمهارة؛ يمتلك ممارسوها الحرية في القيام بما يحلو لهم من حركات بهلوانية ساحرة دون قيود لينجذب ويستمتع كل ناظر إليها، بل وحتى السيدات أظهرن مهارة باهرة في تأديتها.

وفي حديث « الجماهير » مع الشاب الموهوب ” أحمد ابو النور خيرو ” أخبرنا حول بداية مشواره كباقي الأطفال بلعب كرة القدم ضمن حصة الرياضة المدرسية فيما امتد اللعب إلى شارع منزله والحدائق؛ أدى حبه للكرة  لابتكاره حركات بهلوانية، حيث يقول: ( أثناء لعبي نصحني أحد الأشخاص باحتراف الكرة في نادي الاتحاد).

سجل في مدرسة تابعة للنادي وبعد مدة زمنية قصيرة ترقى إلى فئة الشباب وتابع تمارينه؛ وبوصفه : ” تعرضت لمطبات ولكن لم أستسلم ” .

حينما منعته ظروف الحرب في حلب واضطراره للنزوح إلى مناطق أخرى بحثاً عن السلامة والأمان، عاماً بعد عام يعود أحمد للأمان ويكمل طريقه بمشاعر مليئة بالبهجة والسرور عندما يتفق مع الكرة في أداء أجمل الحركات؛ فالفريستايل أخذ حيزاً كبيراً من وقته.

وتمر الأيام والأعوام .. ها قد أصبح أحمد ممارساً للهواية بشكل مستمر على مدى 5 سنوات منذ أن كان طالباً في نهاية المرحلة الثانوية إلى أن أَعْلى قبعته مهندساً متخرجاً من الكلية التطبيقية (قسم التقانات الإلكترونية)، فالكرة كانت مثل الرفيق الكفيل بإزالة الضغوطات النفسية طيلة مشواره التعليمي.

وختاماً بالتمنيات ناظراً أحمد للأفق في إمكانية إتاحة الفرص له ولهذه الرياضة الفريدة لكي تحظى باهتمام واسع ومن ثم آماله لرفع اسم سورية عالياً في بطولات خارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار