مدير الصحة : جهوزية تامة لاستقبال أية حالة هضمية يشتبه بها ” كوليرا “.. وضرورة اتخاذ المواطنين تدابير النظافة و الحيطة من الأطعمة الملوثة

201

الجماهير || محمد الأحمد

أكد مدير الصحة بحلب الدكتور زياد حاج طه أن المديرية على أتم الاستعداد لاستقبال أية حالة يشتبه بها أنها إصابة كوليرا ، لافتاً إلى أنه تم تخصيص أجنحة في مشفى الرازي لاستقبال أية حالة أو اشتباه بها أو إسهالات صيفية ، موضحاً أن معظم الحالات التي وردت إلى المشفى هي متوسطة وضعيفة .

وبين مدير الصحة أن أية حالة ترد إلى المشفى يتم تقديم العلاج اللازم لها سواء في قسم الاسعاف أو في الاجنحة المخصصة ويتم أخذ العينة اللازمة للتأكد من سلامة المريض أو إصابته ، داعياً المواطنين إلى الوقاية من هذا المرض وتوخي الدقة والحذر في تناول أية أطعمة.

وأشار الدكتور حاج طه إلى ضرورة تعاون المواطن مع المشافي والاطباء والاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم شرب المياه إلا من مصادر معروفة وإبلاغ المؤسسة وشركة الصرف الصحي عن أية حالة يشتبه بها أنها تشكل تلوث وعدم شرب المياه المتجمدة من معامل لصنع مكعبات الثلج ما لم يعرف المصدر المائي .

ولفت حاج طه إلى أهمية الابتعاد عن تناول الأطعمة المكشوفة وأن تتم عملية غسل الخضار والفواكة بشكل جيد وتعقيمها بالكلور والمنظفات تفادياً لوقوع أية حالة ، وضرورة تكثيف دوريات الرقابة الصحية على الأسواق لمنع بيع الأطعمة والمواد الغذائية والمرطبات المكشوفة.

ودعا مدير الصحة المواطنين اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة مثل غسل اليدين، شرب المياه من مصدر آمن، وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته ، إضافة إلى أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار