إغلاق / 21/ محلاً لبيع السندويش وتنظيم / 111/ ضبطاً لمخالفتها الشروط الصحية

236
الجماهير || محمد الأحمد
في إطار تشديد الرقابة الصحية بمدينة حلب بعد حدوث اصابات بالكوليرا قامت دوريات الرقابة الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب بتنظيم / 111/ ضبطاً منذ بداية الجائحة ولتاريخه تضمنت شروط صحية ونظافة شخصية وعدم ارتداء صداري للعمال .
وبين مدير الشؤون الصحية الدكتور زاخر حكيم أنه تم إغلاق / 21/ محلاً لبيع السندويش والفلافل لعدم وجود تعقيم للخضار النيئة وعدم التقيد بالشروط الصحية وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وفق الأنظمة والقوانين، لافتاً إلى أنه تم سحب عينات من محلات بيع السندويش والفلافل لإجراء التحاليل المخبرية اللازمة لها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري وبانتظار نتائج تحليل تلك العينات من المخبر أصولاً ، إضافة إلى المشاركة في اللجنة المشكلة من محافظ حلب بالكشف والمراقبة على معامل البوظ والمثلجات والتأكد من تقيدها بالشروط الصحية وتنظيم الضبوط بحق المخالفين منها .
وأوضح الدكتور حكيم أن مديرية الشؤون الصحية تقوم بتنفيذ عملها والمهام الموكلة إليها بشكل يومي ومستمر وذلك من خلال عمل الرقابة الصحية والجولات الرقابية اليومية والمستمرة على كافة المحلات الغذائية والمأكولات فيها .
ودعا مدير الشؤون الصحية في مجلس المدينة أصحاب المحلات وخاصة المأكولات الشعبية تعقيم الخضار والتقيد بالشروط الصحية تحت طائلة الإغلاق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين .
كما بين الدكتور حكيم أن المديرية كثفت عمليات رش المبيدات الحشرية والرذاذية والضبابية في أحياء ومناطق المحافظة وبإشراف لجان الأحياء والمخاتير.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار