عيادة ومخبر ما قبل الزواج بحلب والخدمات المقدمة للخاطبين

162

الجماهير || محمد الأحمد

أوضح رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء بحلب الدكتور صفوان زعيتر أن قيمة المعاينة والفحوصات في عيادة ومخبر ما قبل الزواج / 55/ ألف ليرة سورية وهي تسعيرة وزارة الصحة متضمنة التقرير الممنوح للزواج .

ولفت الدكتور زعيتر إلى أن هناك العديد من الإجراءات المتخذة في تلك العيادة ، حيث تملأ الاستمارة بشكل كامل وعلمي ، وهذه الاستمارة تتضمن القصة المرضية للخاطبين / أمراض – جراحة – علاج حالي / والقصة المرضية العائلية / أمراض مزمنة ووراثية وسرطان وصرع وقرابة بين الوالدين/ .

وبين رئيس مجلس فرع النقابة أنه في حال اكتشاف إصابة أحد الطرفين بالايدز يحال مباشرة ويتم إعلام مديرية الصحة للتسجيل وإجراء اللازم من قبلهم ولا تحال ولا تعرض على القاضي الشرعي إلا عن طريق مديرية الصحة أصولاً، وفي حال إصابة أحد الطرفين بالتهاب الكبد الفيروسي يحال الطرف الثاني السليم لأخذ اللقاح المناسب في مديرية الصحة .

ولفت الدكتور زعيتر إلى أن العيادة تقوم بتثقيف الخاطبين المصابين بأمراض الكبد الفيروسية بالتنسيق مع مشفى زاهي أزرق المختص بمعالجة تلك الأمراض ، وتثقيف وشرح مفصل عن مرض التلاسيميا للمصابين.

وأوضح رئيس مجلس فرع النقابة أنه تسجل على الاستمارة حالات العجز ( إصابة مرضية – مهنية ) وأمراض عينية وراثية وضعف رؤية ـ وفقدانه وحالات أمراض نقص السمع ( صمم- أمراض وراثية)، إضافة إلى كل ذلك يتم تصديق وختم تقارير الزواج للأشخاص السليمين.

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار