محافظة حلب أنجزت استعداداتها لانتخابات المجالس المحلية غداً

181

الجماهير || محمد العنان

أنجزت محافظة حلب استعداداتها لانتخابات المجالس المحلية التي ستبدأ اعتباراً من الساعة السابعة من صباح يوم غد الأحد .

وبين عضو اللجنة القضائية الفرعية بحلب القاضي المستشار صلاح الأشقر  أنه تم إنجاز جميع التحضيرات اللازمة ، وتجهيز الصناديق وتزويدها بالأوراق والمستلزمات المطلوبة ، من ضمنها قوائم المرشحين لكل الدوائر الانتخابية ،  فيما تم تسليم الصناديق إلى الوحدات الشرطية لإيصالها إلى المراكز الانتخابية في المدينة والريف .

وأوضح القاضي الأشقر أن اللجنة ما زالت تستلم طلبات التوكيل للمرشحين في اطار متابعة العملية الانتخابية التي ستبدأ صباح الغد .

من جانبه أوضح مدير المجالس المحلية بالمحافظة سليمان الموسى أن عدد المراكز الانتخابية بلغ /1066/ مركزاً ، وذلك بعد اكتمال المقاعد في عدد من الدوائر  والتي لن تجري فيها عملية الانتخاب كونها تنتهي بالتزكية ، مضيفاً أنه تم إحداث 3 مراكز انتخابية لمحافظة إدلب في كل من مدرسة سليمان الخاطر في صلاح الدين ومدرسة احمد توفيق مالك في الحمدانية ، وفي رئاسة الجامعة .

يذكر أن عدد الدوائر الانتخابية بمحافظة حلب /183/دائرة انتخابية منها  15 دائرة لمجلس المحافظة ( 5 دوائر في المدينة و10 دوائر في الريف )  .

أما مجلس مدينة حلب فيضم  5 دوائر انتخابية ، وعدد الدوائر الانتخابية للوحدات الادارية  بلغ 163 دائرة ضمن ريف المحافظة ،  وتضم 24 مدينة 119 بلدة و20 بلدية ومجموع المقاعد التي سيتنافس عليها المرشحون في محافظة حلب 2521 .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار