إرساء حجر الأساس لمشروع المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية.. و نسبة إنجاز الثانوية الفندقية 95 بالمئة

الجماهير || أنطوان بصمه جي

بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس وزارة السياحة واحتفاءً بيوم السياحة العالمي وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني حجر الأساس لمشروع المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية في حي حلب الجديدة بحلب.

وأوضح وزير السياحة أن فعاليات عيد السياحة العالمي تبدأ اليوم والتي تصادف الذكرى الخمسين في صدور المرسوم التاريخي لإحداث وزارة السياحة وتكامل عمل القطاع السياحي بعد العام ٢٠٠٠ بفضل القرارات الاستثنائية التي صدرت عن المجلس الأعلى للسياحة في جلسته التاريخية عام 2002 التي ترأسها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد. والتي أعطت أكبر دعم للقطاع السياحي سواء في القطاع الاستثماري أو في قطاع البنى التحتية المرتبطة بالقطاع السياحي.

وأضاف أن أهم البنى التحتية المرتبطة بالقطاع هي تأهيل الكوادر البشرية وتأمين فرص العمل، والنهوض بالتعليم السياحي ، و إعادة استئناف المشاريع والبدء بمشاريع جديدة وأهمها مشروع المدرسة والمعهد الفندقي في مدينة حلب ضمن خطة التعليم السياحي الشامل، منها في ضاحية قدسية والوعر، مبيناً أن المدرسة الفندقية بحلب هي الأكبر وبجوارها مشروع المعهد الفندقي ويتم تجهيزهم بالغرف وقاعات التدريب والتعليم والتجهيزات المهمة إضافة لأقسام المطبخ الشامل وأدوات التدريب.

وأوضح مدير المعهد الفندقي أحمد جليلاتي أن مشروع المعهد الفندقي الذي يمتد على مساحة 5500 متر مربع بأربع طوابق وقبو وبقدرة استيعابية تصل إلى 400 طالباً أما المدرسة الفندقية تمتد على 4750 متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى 460 طالباُ.

وأضاف أن الهدف الرئيس من المشروعين تخريج وإعداد وتأهيل كوادر للعمل في الإطار السياحي والفندقي وفقاً لأعلى المعايير الفنية والتعليمية وذلك من خلال استخدام أفضل وأحدث المعدات.

كما تم تفقد الوزير يرافقه محافظ حلب وأمين فرع الحزب مبنى الثانوية الفندقية المحاذي لموقع المعهد حيث يتم استئناف تشييدها على مساحة /4280/ متراً مربعاً بعد توقف الاعمال منذ عام 2012 ، ووصلت نسبة الإنجاز فيها 95٪ .

تصوير: جورج أورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار