مديرية السياحة: التشدد بالإجراءات الصحية في المنشآت السياحية و المطاعم والمقاهي

الجماهير || وسام العلاش

بين المهندس وضاح شعار رئيس دائرة الجودة في مديرية السياحة أن الجولات الوقائية تعمل على مدار الوقت لمتابعة الوضع العام للمنشآت السياحية من الناحية الصحية حيث يتم العمل على متابعة تطبيق قرار وزارة السياحة والتشدد بمنع استخدام الخضار الورقية في المطاعم للحد من إصابات الكوليرا إضافةً لمنع عصائر السلاشات وشراب (البولو) .

كاشفاً أن هنالك استجابة جيدة من قبل المنشآت السياحية ولم يتم ضبط أي حالة مخالفة أو شكوى تخص حالة الغذاء، والنظافة والتعقيم والالتزام الكامل باللباس الوقائي في مطابخ المنشآت السياحية، مبيناً أن عدد الضبوط خلال 3 اشهر الماضية بلغت 6ضبوط تضمنت مخالفات أصول ترخيص إداري بعد صدور القانون 23 .

ويوضح المهندس شعار آلية المتابعة حيث تقوم ضابطة عدلية من قبل مديرية السياحة بتنفيذ خطة شهرية لمتابعة وتغطية عمل المنشآت السياحية على كافة المحاور والقطاعات وتشمل كافة المطاعم والمقاهي من قبل الضابطة الخاصة بالسياحة ولجنة رقابة مشتركة تضم عدة جهات عامة وهي مشكلة من مديرية التموين والمالية والمحافظة ومديرية الصحة والشؤون الصحية وممثل عن غرفة السياحة والبيئة ويرأسها مندوب من السياحة مهامها متابعة فتح وإغلاق المنشآت السياحية حصراً ومناقشة جميع الشكاوي التي ترد للمديرية إضافةً للتعليمات الصادرة عن الوزارة ومتابعة القرارات حسب أولويتها.

ويردف المهندس شعار أن المديرية تقوم برفع التقارير الشهرية للوزارة المتضمنة عددها ونوعيتها والجهة التي قامت بها ( الضابطة العدلية واللجنة المشتركة)  ويذكر فيه المخالفات التي تم تقديمها ومعالجتها.

مضيفاً أنه يتم فتح المنشآت المعرضة للإغلاق خلال 48 ساعة من أجل إفراغ المحتويات القابلة للإتلاف ومن ثم تقوم عناصر الشرطة المكلفة بالإغلاق وبحضور مندوب السياحة ليتم الإغلاق والفتح حسب القوانين والانظمة.

ويوضح رئيس دائرة الجودة في مديرية السياحة أن صعوبات العمل تتمثل بقلة عدد الآليات حيث أن مسافة المسير قليلة نوعاً ما فهي تغطي نشاطات المديرية كافةً ماعدا الضابطة العدلية والمشتركة .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار