مدير مشفى التوليد العام في حلب : جاهزية تامة لتقديم الخدمات للمراجعات في ” الشهر الوردي “

الجماهير || أسماء خيرو

بين محمد الشب مدير مشفى التوليد العام : بأن المشفى بكوادره وأجهزته الطبية في” الشهر الوردي “وطيلة أيام العام وبدعم من مديرية الصحة في حلب في جاهزية تامة لتقديم الخدمات الكفيلة مساعدة السيدات المراجعات للكشف المبكر عن سرطان الثدي وتوضيح طرق العلاج والوقاية منه .

ولفت الدكتور الشب إلى أن العام الماضي بلغ عدد السيدات اللواتي تقدمن للكشف المبكر عن سرطان الثدي ما يقارب 658 سيده مشيرا إلى أنه تم اجراء الفحص السريري لهن والتصوير عبر جهازي الايكو والمامو جرام ، وفي حال تبين وجود حالات عالية الخطورة يتم تحويلهن إلى المراكز الصحية العليا من أجل متابعه العلاج بشكل مستمر .

وأوضح الدكتور الشب بأنه خلال فترة الحملة تم إقامة 3 دورات تدريبية للكوادر الصحية ، وأن المثقفين الصحيين متواجدين بشكل دائم لتزويد المراجعات بتثقيف صحي كامل حول ماهية المرض وكيفية الفحص الذاتي للثدي والتوقيت والعوامل والأسباب وكيفية متابعة العلاج والتعايش مع المرض إن وجد .

وبدورها بينت الدكتورة فاطمة ريم النص في قسم الأشعة بأن المشفى يقدم فحص شامل للسيدات من عمر 20 إلى 40. عاما، وأن عدد المراجعات منذ الصباح بلغ ما يقارب 10 سيدات من مختلف الأعمار تم تقديم لهن كافة الخدمات من فحص سريري وتصوير إيكو ، وماموجرام مجانا، وتبين بعد فحصهن بإصابة إحدى السيدات بالمرض وتم تحويلها لعيادة الجراحة العامة لمتابعة العلاج .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار