أكد بأن أهلي حلب قادر على الفوز على نظيره الليبي … الكابتن قبلاوي يشرح ما جرى في لقاء فريقه اليوم مع الكويت .. ويحدد مشكلة السلة السورية

الجماهير || محمود جنيد

أكد مدرب فريق أهلي حلب الوطني عثمان قبلاوي، بأن الفريق لعب اليوم بمستوى جيد أمام نظيره الكويتي، وعرف كيف يدافع عليه بالكيفية المناسبة بعد تقديم فكرة تشريحية فنية وافية عنه من قبل الكادر الفني للفريق، وكانت تلك عوامل الاختلاف عن المباراة الأولى.

وأشار القبلاوي إلى الفراغ الذي تركته الغيابات المؤثرة في الفريق، وتحديدا المركز 5 الذي يشغله عبد الوهاب حموي المصاب، في الوقت الذي لم يتمكن فيه المحترف الأوكراني من تغطية هذا المركز وتقديم المستوى المطلوب، في حين ظهر المحترف الأميركي سيبرمان بمستوى مقبول، ومتطور عن المباراة الأولى دون أن يرتقي للجودة المنتظرة، بينما  كان كل من إسحق عبيد وجميل صدير وطارق الجابي، على الموعد وعلى قدر المسؤولية وكانوا مقاتلين في أرض الملعب بكل معنى الكلمة.

وحول مباراة الغد مع الأهلي الليبي وإمكانية انتزاع أهلي حلب أول فوز بالبطولة على حسابه، فقد أكد القبلاوي على إمكانية تحقيق ذلك تبعا لبوادر التحسن نوعا ما التي ظهرت على الفريق في لقاء الكويت اليوم وخسارته بفوارق بسيطة، بعد تدارك فارق العودة بعد التأخر في الشوط الأول،  رغم أنه كان يلعب عمليا دون لاعب ارتكاز 5.

ولفت مدرب أهلي حلب الوطني إلى أمر مهم متعلق بغياب السلة السورية عن الساحة العربية، في الوقت الذي تطورت فيه اللعبة واختلفت بصورة كبيرة، بينما نحن منغلقون داخل قوقعتنا المحلية، ومن المنتخب للأندية كله نحصل بعضه، وهو ما وسع الفجوة وعمق الفوارق  الكبيرة مع الآخر المتطور، وذلك بحاجة إلى الانفتاح والاحتكاك الخارجي بشكل دائم والاستفادة من التجارب والخبرات، لنتلمس طريق النهوض والتطور.

وبالنسبة للعملاق  عبد الوهاب حموي الذي يحتاجه، أوضح القبلاوي بأنه لن يشارك في الدور الأول للبطولة وهو قرار المدرب بتراتشي، توخيا لعدم تفاقم الاصابة التي دخلت في مرحلة الاستشفاء بعد نزع الجبس عن قدمه المصابة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار