مدير كهرباء حلب : تأهيل / 2300 / مركز تحويلي من أصل 4000 .. وإعادة المنظومة الكهربائية في الأحياء الشرقية وفق الأولويات

الجماهير || محمد الأحمد

قال مدير عام شركة كهرباء حلب المهندس محمد حاج عمر أن الشركة بدأت في العام / 2017/ بسبر المراكز التي استطاع عمال الشركة الوصول إليها وتبين أن هناك 4000 مركز تحويلي مدمر ، لافتاً إلى أن عدد المراكز في المحافظة قبل الحرب وصل إلى / 11/ ألف مركز تحويلي.

وأوضح المهندس حاج عمر أنه تم تأهيل / 2150/ مركزاً تحويلياً وبعد مكرمة قائد الوطن التي خص بها محافظة حلب سيتم استكمال / 150/ مركزاً ليبقى / 1700/ مركزاً بحاجة إلى تأهيل وتعمل الشركة ضمن الإمكانات المتوفرة وخطة الوزارة بتوسيع الشبكة الكهربائية وتأهيل باقي المراكز ريفاً ومدينة.

وبين المدير العام إلى أن الشركة تعمل الآن لاستكمال تنفيذ وتركيب الـ / 150/ مركزاً ، حيث تم وضع / 65/ مركزاً بالخدمة ومع نهاية العام الجاري تكون الشركة قد وضعت الباقي بالخدمة.

أما عن إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في الأحياء الشرقية فتعمل الشركة حالياً على تنفيذ الشبكة وتأهيلها في أحياء الشعار والأنصاري وسد اللوز والمرجة والصالحين والكلاسة والمعادي واستكمال حي المشهد وكذلك في الريف الشرقي ودير حافر والسفيرة ومسكنة والريف الجنوبي وقرى الباب المحررة.

ولفت المهندس حاج عمر إلى أن خطة العام الجاري حسب الموازنة والإمكانيات المتوفرة ، حيث أنجزت كل الدراسات اللازمة للأحياء  وسيتم التنفيذ فيها بالتدريج  من حي لآخر .

أما عن العدادات للمشتركين فتقوم الشركة بتأهيل الموجود وحالياً يكفي لعدد المتقدمين والمشتركين ، ويوجد نقص كبير بعدد الموظفين بكل فئاتهم وخاصة المؤشرين والجباة، وعن براءة الذمة للكهرباء الصناعية فأشار المهندس حاج عمر إلى أن نسبة التحصيل تفوق 99% .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار