انطلاق فعاليات الجلسات الشبابية الحوارية في جامعة حلب بعنوان فكر لسورية

الجماهير || أسماء خيرو

بدأت صباح اليوم في جامعة حلب فعاليات الجلسات الشبابية الحوارية بعنوان #فكر_لسورية بعد اتخاذ كامل الاستعدادات والإجراءات وبتنظيم من الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومشاركة أكثر من 240 مشاركاً من الطلبة والشباب السوري.

وبين ياسر جاويش رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة حلب بأن الجلسات الحوارية تهدف لمناقشة الشباب لقضايا الشأن المحلي فيما يتعلق بخدمات المواطنين ، وإعادة الإعمار ، الواقع الاقتصادي ، البنى التحتية إضافة لمناقشة القضايا الجامعية مشيرا إلى أنه سيتم تفنيد المخرجات والتوصيات والحلول التي تنتج عن المبادرة لإيصالها للمعنيين ومن ثم إقامة مخيم مركزي حواري في جامعة دمشق .

محمد زكريا زيتوني عضو الفريق الوطني ميسر الحوار أوضح بأن عدد الجلسات الحوارية 4 /والمشاركين يقارب عددهم 240 من طلبة الجامعة والمعاهد بالإضافة لمشاركة الشباب من خارج الجامعة لافتا إلى أن الغاية من الجلسات استخراج الأفكار والحلول لعدد من القضايا المحلية التي تهم الشباب داخل الجامعة وخارجها وتحويلها من فوضى خلاقة وعصف ذهني لمراسيم قابلة للتحقيق على أرض الواقع مما يسهم في تحسين واقع شباب المجتمع المحلي على الصعد كافة .

ومن المشاركين أكد الطالب شادي جردة اختصاص علم اجتماع سنة أولى على أهمية الحوار كونه يسهم في التنمية الفكرية والثقافية.

وقالت الطالبة بيان ديرية سنة ثانية اقتصاد: بأن المشاركة في المبادرة فرصة لطرح القضايا التي تسهم في بناء الوطن وخاصة الخدمية كالمواصلات ، ووضع آليات جديدة لتوزيع المواد التموينية، ورغيف الخبز فضلا عن تحديث الأنظمة الجامعية .

ولفت طه الفرج معيد في كلية التمريض وعضو هيئة طلابية في جامعة حلب إلى أهمية المبادرة كونها تسهم في تجنب وقوع الأجيال القادمة في المشكلات ذاتها ، وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم القضايا المعيشية والدراسية والأزمات الحالية التي يعاني منها شباب المجتمع ووضع الحلول لها .

وتستمر الجلسات الحوارية الشبابية في قاعتي ابن البيطار وابن الرازي حتى يوم غد ..

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار