” فكر لسورية ” جلسات مستمرة ..وتأكيد على أهمية الثقافة في تطور المجتمع

الجماهير || أسماء خيرو

أهمية الثقافة في تطور المجتمع كانت من أهم ما تمحورت حولها نقاشات الشباب والطلبة المشاركين ضمن استمرار الجلسات الحوارية لمبادرة ( فكر لسورية ) والتي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة حلب .

وناقش ميسر الجلسة محمد زكريا زيتوني مع الشباب والطلبة العديد من المواضيع حول كيفية استعادة الجامعات دورها الثقافي في المجتمع ، والعولمة وتأثيرها على مناحي الحياة ، وكيفية التوعية من مخاطرها ، وأهمية الحوار وتبادل الأفكار ، المسابقات الثقافية ودورها في تعزيز الثقافة ، الجهات الداعمة للتراث ، وضرورة ربط الجامعة بالمجتمع ، التكامل مابين الجامعة والمدارس ، وأهمية دور المراكز الثقافية في تكريس الثقافة في المجتمع ، وكيف يمكن العمل على رفع الذائقة الفنية لدى الجمهور .

وأشار ليث عرجون ميسر الجلسة الذي تناول كيفية تطوير المنظومة الجامعية ، والتحول الرقمي ،وماهية الجامعة الذكية إلى أهمية فتح مساحة للحوار مابين الشباب للتعرف على الأفكار والعمل على تطويرها وتنفيذ الممكن منها .

ومن المشاركين أشار بشار جراد إلى أهمية المشاركة في الجلسات إذ تعد فرصة للاطلاع على أفكار الآخرين ومعرفة كيفية تجاوز المشاريع الريادية أو الصغيرة لكافة الصعوبات التي تعترضها .

فيما أوضح يحيى خانكان اختصاص أدب عربية بأن النقاش والحوار يكون مفيد جدا حين يفضي إلى نتيجة تتحقق على أرض الواقع مبينا بأنه ناقش ضرورة تغيير عدد من المواد الجامعية التي لا تخدم الفرع والاختصاص .

وبينت زهراء مهنا اختصاص شريعة بأن الحوار كان مثمرا جدا أتاح لها مناقشة أهمية دور المثقف في إعادة الإعمار والنهضة الثقافية في المجتمع إضافة إلى الاطلاع على أفكار تعزز من الهوية الثقافية والانتماء الوطني .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار