معرض ” كان يا ما كان.. حلب” يستمر في تقديم 29 عرضاً فنياً

الجماهير || أنطوان بصمه جي

لليوم الرابع على التوالي، تستمر فعاليات معرض “كان يا ما كان.. حلب” المقامة في حي الجديدة، ما جذب أهالي حلب للاطلاع على الأعمال الفنية لـ 29 تجربة فنية لفنانين شباب أتوا من محافظات سورية عديدة ليعكسوا إبداعهم في ساحة الحطب.

واطلع محافظ حلب حسين دياب برفقة قائد شرطة محافظة حلب اللواء ديب مرعي ديب على التجارب الفنية التي تحمل ذكريات وأحداثا من خلال التركيز على الحمامة البيضاء التي تشكل رمزية لصناعة السلام، واستمع إلى الشرح الذي قدمه كل فنان عن عمله الفني وكيفية عكس الفكرة على أرض الواقع باستخدام المجسمات والأضواء والظلال.

وأشار المدير التنفيذي للمعرض المهندس مروان طيارة إلى أن المعرض بما يحمل من تجارب فنية يندرج تحت الفن الجديد الذي يسمى “فن التجهيز في الفراغ” وهو من الفنون البصرية الحديثة يمتلك كافة الأدوات الكلاسيكية والمحدثة الرمزية، ليستطيع كل فنان تبيان قدرته على إيصال وترجمة عشر سنوات من الحرب، بما فيها من آثارٍ صعبة الزوال، والتي يمكن زوالها عن طريق الفن، مبيناً أن فكرة مشروع طريق الحمام بدأت رحلتها من دمشق عام 2009  من خلال سرب مؤلف من 16 ألف حمامة بيضاء تحمل نقطة ضوء، تم تصنيعها في الصين وتحضير شبكات لتعليقها، لكن الفكرة تعثرت بسبب الحرب.

يذكر أن “كان يا ما كان… حلب” يستمر في عروضه حتى 5 تشرين الثاني من الساعة 5 حتى 12 مساءً في حي الجديّدة بساحة الحطب.

تصوير: جورج أورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار