المحطة الحرارية : 55 % الأعمال المنجزة في المجموعة الأولى و إجراءات التعاقد على المجموعات الأخرى في مراحلها الأخيرة

الجماهير || محمد العنان

في سياق متابعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بعد زيارته الأخيرة إلى حلب ، تفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ حلب حسين دياب ظهر اليوم سير الأعمال في مشروع تأهيل المجموعة الأولى بالمحطة الحرارية  .

وبيّن المهندس الزامل أن نسبة الإنجاز في المجموعة الأولى وصلت إلى أكثر من 55  % ، موضحاً أن إجراءات التعاقد على إعادة تأهيل المجموعات 2 و3 و4 في محطة توليد حلب الحرارية في مراحلها الأخيرة بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والشركات الصديقة العاملة في هذا المجال ، وذلك ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ، لافتاً أن هذه المشاريع سيكون لها الأثر البالغ على تحسين التغذية الكهربائية ودعم القطاعات الإنتاجية والخدمية والاقتصادية في جميع المحافظات السورية .

و أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل خلال لقائه العاملين في الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب على ضرورة وضع برنامج زمني لاستكمال تنفيذ 150 مركزاً تحويلياً في المدينة والريف قبل نهاية العام الجاري ، وذلك بحضور محافظ حلب حسين دياب .

وأوضح الوزير الزامل أهمية الإسراع بتنفيذ هذه المراكز التي تم تخصيصها لمحافظة حلب وأثرها الهام  في تحسين واقع الكهرباء ، خصوصاً في الأحياء والمناطق المحررة ،  لافتاً إلى ضرورة تنفيذ الاعمال المتعلقة بالبنى التحتية  لحين استكمال التجهيزات والمعدات المطلوبة لتركيب المراكز ووضعها في الخدمة .

وتناول اللقاء الصعوبات المتعلقة بالعمل واجراءات التعاقد لتنفيذ الخطط والبرامج المحددة لتحسين المنظومة الكهربائية بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار