” في اليوم الوطني للبيئة ” جهود مشتركة للحفاظ على بيئة خالية من التلوث البيئي

الجماهير || أسماء خيرو

تحت شعار “معا لمواجهة تغير المناخ” احتفلت محافظة حلب” باليوم الوطني للبيئة” وذلك في ساحة سعدالله الجابري – والحديقة العامة .

وتضمنت الاحتفالية التي شارك فيها كل من، مجلس محافظة حلب ، ومديرية البيئة ، والاتحاد الرياضي العام ، ومنظمتي طلائع البعث ، واتحاد شبيبة الثورة ، وطلبة عدد من المدارس في حلب ، مسير بيئي ، وفقرة فنية نفذها طلبة مدرسة أمية ، وتشجير في الحديقة العامة ، وتكريم لعدد من عمال النظافة .

وأشار كميت عاصي الشيخ نائب رئيس المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب إلى أن البيئة منظومة تقوم بشكل أساسي على الوعي البيئي المرتبط بالانتماء الوطني ، مبينا بأن الحفاظ على البيئة خالية من التلوث مهمة وطنية ومسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع فئات المجتمع .

ولفتت المهندسة خلود العويد مديرة البيئة في محافظة حلب إلى أن الاحتفالية اليوم تضم جهات كثيرة، تهدف لنشر الوعي البيئي من عناية بالأشجار، ونظافة المرافق العامة لتنمية الحس الوطني مابين جميع أفراد المجتمع وخاصة النشء الجديد ، إضافة لتعزيز مفهوما العمل الجماعي والمسؤولية المشتركة .

المهندسة مرام عبد الرحمن رئيسة دائرة التوعية البيئية في مديرية البيئة بينت بأن الاحتفالية اليوم تصادف 1/ تشرين الثاني / حيث يتم الاحتفال بها كل عام ،بإقامة أنشطة بيئية لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على بيئة نقية وخالية من التلوث مبينة بأنه خلال هذا الشهر يتم تكثيف الأنشطة البيئية لتشمل مختلف مناطق مدينة حلب فضلا عن حملات التوعية في مختلف مدارس حلب التي تقام على مدار العام .

وأوضح محمد تركي دياب أمين فرع حلب لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة على أن الاحتفالية تشير إلى أن البيئة جزء أساسي من تكوين المجتمع ، والى أن شباب الوطن جيل يهتم بكل جوانب الحياة، واعي لأهمية الحفاظ على بيئته نظيفة خالية من التلوث ، قادر على تحقيق التغيير في مختلف الميادين .

ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار