معرض خيري للأعمال اليدوية والابداعية للأرمن البروتستانت بحلب

الجماهير || محمد الاحمد

افتتح في صالة كنيسة بيت إيل للأرمن البروتستانت المعرض الخيري السنوي للأعمال اليدوية والإبداعية والتي تنظمه لجنة سيدات الأعمال في الكنيسة.

وبين القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الارمن البروتستانت في سورية انه بعد عشر سنوات من الحرب والحصار قامت لجنة سيدات الاعمال في الطائفة بإقامة معرض والمساهمة في دعم اسرهن وخاصة ممن اتبعن دورات تأهيلية للمبدعات والامل بالعمل.

وأشار القس هاروتيون الى ان المشاركة في المعرض وتسويق منتج المبدعات هو لدعم الاسر والمشاركات وتخطي الصعوبات واستمرار اعمالهن.

وبينت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في الكنيسة تالين عربصيان أن استمرار إقامة المعرض الخيري السنوي يعطي بعداً اجتماعياً واقتصادياً ويمنح للسيدات المبدعات المنتجات في دخول سوق العمل وإظهار كفاءتهن وابداعاتهن كشريك في بناء المجتمع والأسرة، ومساعدتهن في تحسين مستوى معيشة أسرهن.

من جانبها اشارت المشاركة جولي الفلفلي الى انها منذ الصغر مهتمة ولديها هوايات في تصنيع الاكسسوارات واليوم تشارك في المعرض بهدف عرض منتجاتها.

في حين اوضحت انجيل بورشغزنيان والدة شهيد انها تكمل عمل ابنها الشهيد وتنتج المطرزات واغطية الطاولات والتكايات والاعلام لتسهم في تكاليف الحياة بمنزلها.

بدورها بينت شنوريك كربويان ان بداية عملها في الاكسسوارات كان هواية واليوم أصبح مهنة وتشارك في المعارض لبيع منتجها.

ويشارك في المعرض الذي يستمر أسبوعاً ما يزيد عن 30 سيدة، يقدمن من خلاله مصنوعاتهن ومشغولاتهن المتنوعة، والتي تشمل المزخرفات والتحف التقليدية والأثريات والإكسسوارات والمطرزات والألبسة، إضافة إلى بعض أصناف من الطعام.

ت.  هايك اورفليان

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار