ملتقى” فكرة بتعمِّر ” منبر للحوار ومناقشة قضايا حالية

الجماهير || أسماء خيرو

تحت عنوان “فكرة بتعمر “أقام اتحاد شبيبة الثورة – مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي – الملتقى الحواري الشبابي وذلك في صالة نابلس في حلب .

وتركزت محاور الملتقى الشبابي حول ماهية تمكين الشباب والمجتمع ، التنشئة الاجتماعية ، أهمية مشاركة الشباب في إعادة الإعمار ، دمج المجتمع وتقبل الآخر ، التسويات والمصالحات وأهميتها والخطوات التي تسهم في إنجاحها ، المبادرات الشبابية الريادية والأعمال الريادية .

وأشار سومر الضاهر رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة إلى أن الملتقى منبر حواري هام للاطلاع على أفكار ورؤى شبابية من شأنها تطوير العمل على أرض الواقع والتركيز على جوانب محددة منها المصالحات الوطنية لما لها من أهمية بعودة النسيج السوري كما كان قبل الأزمة السورية مبينا بأن الملتقى انطلق مركزيا من معرة النعمان في ريف إدلب بحلب .

وأكد محمد تركي دياب أمين فرع حلب لشبيبة الثورة على أهمية الملتقى كونه يسهم في خلق مساحة للحوار للتعرف على فكر الطالب ورؤيته للمجتمع ولبناء المستقبل ومدى مقدرته على إكمال المشوار ومسيرة إعادة الإعمار مشيرا إلى تقديم المخرجات التي تنتج عن الملتقى إلى الجهات المعنية ودعمها .

بدوره محمد عبد المنعم رياض مصطفى رئيس مكتب الشباب الفرعي لفت إلى أهمية الحوار مع الشباب الذين هم عماد المستقبل وإلى أهمية دورهم في إعادة إعمار سورية من جديد وخاصة بعد الحرب الكونية الظالمة على سورية.

وأوضحت رهف الجاسم رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بأن عدد المشاركين في الملتقى يتراوح مابين 40 و50 طالبا وطالبة، والجلسات عددها يقارب 16 جلسة على مستوى سورية مبينة بأن عنوان الملتقى ” فكرة بتعمر ” جاء من الإيمان بأن الفكرة التي تأتي من الشباب الذي عاصر وعايش الأزمة السورية هي الأكثر مقدرة على إيجاد حلول وإعادة الإعمار في المستقبل.

ت : هايك أورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار