” كلمة ورد غطاها ” مسرحية تعكس معاناة يومية بمضمون كوميدي وتحصد حضوراً كبيراً

الجماهير || أنطوان بصمه جي

قدمت فرقة مسرح حلب العمالية، مساء أمس وبالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا مسرحية بعنوان ” كلمة ورد غطاها” وذلك على مسرح دار الكتب الوطنية.

وشهد المدرج حضوراً شعبياً كثيفاً حيث امتلأت مقاعد المسرح بالكامل قبل الموعد المحدد للعمل الذي شارك فيه كوكبة من نخبة العمل المسرحي بحلب.

أوضح الممثل ومخرج العمل محمد مروان إدلبي أن فرقة مسرح حلب العمالية بدأت بالتحضيرات منذ ما يقارب الشهر، حيث يتناول العرض في مضمونه معاناة المواطن السوري كموظف ويعكس معاناة المواطن الذي يعمل بشتى الوسائل للتكيف ومجابهة الغلاء المعيشي اليومي من موضوع المواصلات وتأمين جرة الغاز وغيرها من القضايا المعيشية اليومية.

وأضاف مخرج العمل أن الهدف الرئيسي توجيه رسالة مهمة وهي أن الدفاع عن الأرض ليس بالسلاح فقط بل بعدة وسائل مختلفة كالعلم والفن والثقافة وهي الرسالة الأسمى للعمل المسرحي.

بدورها، قالت الممثلة سلاف الكرز التي لعبت دور خطيبة مسؤول توفت زوجته السابقة وتتوجه إلى المقبرة برفقة الحراس الشخصيين لتقوم بتجهيز القبر على مزاجها الخاص بعيداً عن التكاليف الباهظة، وتبدأ عملية التحكم بحارس المقبرة، مضيفة أن الغاية من العمل المسرحي بما يتضمنه من رسائل سياسية ظهرت خلال الأزمة مغلفة بطابع كوميدي لمحاكاة قضايا واقعية يومية.

في حين أوضح الممثل مصباح اسكيف أن العمل يعاصر ظروف الأزمة حيث شكلت فرقة مسرح حلب العمالي منذ ولادتها عام 2015 تفعيل العمل المسرحي، مضيفاً أن دوره تجسيد بشخصية حفار القبور وعكس حياته ومزاجياته المختلفة وسلبياته وعرضها بطريقة كوميدية لمعالجة مواضيع اقتصادية راهنة والعمل على تقديم حلول للوصول في النهاية إلى بر الأمان.

العمل المسرحي من تأليف عبير بيطار وضحى عساف، ومشاركة كل من منير مزيك وبرهان كيالي وإبراهيم دحدوح وسعيد هلال وعبد الهادي حريتاني.

تصوير: جورج أورفليان

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار