ورشة عمل .. تدبير مرض السكري والوقاية من الاختلاطات

الجماهير || ” تدبير مرض السكري والوقاية من الاختلاطات ” عنوان ورشة العمل التي أقامتها مديرية صحة حلب بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

معاون مدير صحة حلب الدكتور مازن الحاج رحمون أكد خلال افتتاح الورشة على أهمية متابعة التطورات العلمية حول مختلف الأمراض ومناقشتها في المؤتمرات وورشات العمل وتطبيق المخرجات خلال العمل، مؤكداً تقديم مديرية صحة حلب الدعم الكامل لتطوير الجانب العلمي في الممارسة الطبية بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض رئيس دائرة برامج الصحة العامة الدكتور فراس دهيمش خطة وزارة الصحة للاستجابة للأمراض المزمنة في محافظة حلب، مشيراً الدعم الذي توليه الوزارة لمختلف برامج الرعاية الصحية .

من جانبه بيّن رئيس برنامج الداء السكري في حلب الدكتور فادي شكور أن الورشة تناقش على مدى يومين نحو 20 عنواناً علمياً تدبير الداء السكري باستعمال الخافضات الفموية  والأنسولينات ودورها في التحكم بمستوى السكر في الدم وتدبير حالات القدم السكرية والأطفال السكريين  ودور تغيير نمط الحياة في التحكم بمستويات السكر في الدم، إضافة على عرض حالات سريرية ورسائل صحية للمرضى المزمنين والمخالطين.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار