معرض” المرأة الريادية والتطوعية ” بناء للقدرات الأنثوية ودعم للمشاريع الصغيرة .

الجماهير – أسماء خيرو .
كل ماتبدع به المرأة الحلبية من مهارات يدوية كان حاضرا في معرض “المرأة للأعمال الريادية والتطوعية ” الذي افتتحته جمعية نماء التنموية صباح اليوم في مقر الجمعية ويستمر في عرض منتوجاته حتى 7 من الشهر الجاري في حي المارتيني .
وتضمن المعرض تقديم أطفال كورال جمعية نماء العديد من الأغنيات الوطنية إضافة لعرض 40 سيدة من رائدات الأعمال والمتطوعات مشغولاتهن وصناعتهن اليدوية من مأكولات ، وحلويات ، وإكسسوارات ، وألبسة جاهزة ، وصناعة قطع الريزين من الجبصين ، وأعمال كروشية .وايتامين وتطريز منوعة .
وأشارت عبير مارتيني رئيس مجلس إدارة جمعية نماء التنموية إلى أن الجمعية يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 2008 وتعنى بتمكين المرأة وتحويل الفرد من مستهلك إلى منتج ، ومن مشاريعها حماية المرأة والطفل ، ومشروع أثر ، ومشروع التغذية وتتوزع مراكزها في أحياء مختلفة ومنها ( صلاح الدين ، السكري ، الكلاسة ، وكرم الدعدع ، والخالدية )
وأوضحت ثريا ديري منسقة المعرض بأن الهدف من المعرض دعم المرأة لدخول سوق العمل فضلا عن تحفيزها على العمل التطوعي مشيرة إلى أن المعرض يتضمن إضافة لعرض منتوجات 40 سيدة ، المحاضرات التثقيفية عن دوافع التطوع وأهمية العمل إضافة الى المحاضرات الصحية للمرأة حول صحة الأسنان ، وأسرار العناية بالشعر ، والمناعة النفسية .
وشاركت الشابة راما لطوف متطوعة في جمعية نماء بركن يتضمن رسائل تحفيزية لتعريف المرأة الحلبية بتاريخ سيدات ملهمات من سورية .
فيما شاركت الكاتبة غفران سويد بعرض مجموعة من الألبسة الجاهزة مبينة بأنها دخلت سوق العمل منذ سنة ونصف السنة مبينة بأن دخولها سوق العمل يمكنها من توفير دخل إضافي لأسرتها في ظل الظروف الصعبة الحالية.
ورأت السيدة هيفاء غباب التي شاركت بمشغولات يدوية من الخرز بأن المعرض فرصة لتسويق المنتجات والدعم المادي والمعنوي وبأنها تعرض منتجاتها بهامش ربح معقول .
وعرضت السيدة سهام أسطور منتجاتها من الايتامين والكروشية بأسعار تناسب الظروف الحالية وبهامش ربح بسيط لايتعدى 3% نظرا لأن مشغولاتها تحتاج إلى مواد ذات نوعية جيدة وبالتالي كلفتها مرتفعة لذلك على حد قولها تعرض أعمالها بأسعار تتناسب مع القوة الشرائية الحالية .
وشاركت نادين حويوي موظفة في مؤسسة المياه بإكسسوارات وقطع ريزين من مادة الجبصين مشكلة شخصيات كرتونية ، وطبية، وهدايا للصبايا بمناسبة قرب أعياد الميلاد المجيد مؤكدة بأن المعرض يؤمن لها منصة تعريفية تسويقية .
ت : هايك أورفليان
⬇️⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار