بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة .. معرض ” رأينا نجمة في المشرق ” لمنتجات المشاريع الصغيرة

الجماهير || محمد الأحمد

تحت عنوان ” رأينا نجمة في المشرق ” أقامت مجموعة كشاف مار يوسف للكلدان معرضاً ميلادياً في صالة كاتدرائية مار يوسف للكلدان وتضمن المعرض فعاليات وعروض متنوعة.

وخلال افتتاح المعرض بين الأب المرشد فريد بطرس أن إقامة هذا المعرض تعبير عن احتفالات جماهيرنا بأعياد الميلاد وتشجيع من الكنيسة على على تسويق منتجات المشاركات وكذلك للأطفال الذين شاركوا سواء بالمعروضات أو الفقرات الفنية والموسيقية ، لافتاً إلى أن إقامة المعرض دليل على أن الفرحة لا يستطيع أحد أن ينتزعها من نفوس الناشئة رغم الحرب الشرسة على سورية .

وأوضح الأب بطرس أن العمل ليس مقتصراً على أبناء الطائفة ، بل هناك مشاركون من كل فئات المجتمع وهذا يؤكد الفسيفساء التي يعيشها أبناء الوطن عامة وحلب خاصة.

بدوره أشار رئيس الكشاف الدكتور هاني عبد النور إلى أن المعرض يهدف لدعم المشاريع الصغيرة وربات البيوت اللواتي ليس لديهن محال لعرض منتجاتهن .

المشاركة ملكة خرقجي بينت أن مشاركتها مع مجموعة من العارضات بهدف تسويق المنتج وإثبات أن نساء سورية كما الوطن وقائد الوطن مستمرات رغم كل الظروف الصعبة.

في حين سلام جبرائيل بينت أن مشاركتها بالمعرض كانت هواية لعرض منتجاتها وحالياً أصبحت مهنة تعود بالفائدة المادية لها ولأسرتها.

بدورها أوضحت نويل موصللي أنها مشاركة بمأكولات بيتوتية لتساهم في مصاريف المنزل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

أما ليليان موصللي فهي موظفة وتعمل في مجال الاكسسوارات التي كانت بالبداية هواية واليوم أصبحت تدر عليها دخلاً تسهم من خلاله في تخفيف تكاليف المعيشة.

ت. هايك اورفليان

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار