زراعة ألفي شجرة حراجية بمساحة 2,5 هكتار على طريق المطار في عيد الشجرة الواحد والسبعين

الجماهير- محمد العنان
تحت شعار #هيا_نزرع_لمستقبل_أخضر احتفلت محافظة حلب صباح بعيد الشجرة الواحد والسبعين , وذلك من خلال زراعة ألفي غرسة حراجية على مساحة تزيد على 2,5 هكتار على طريق مطار حلب الدولي .
 وشارك في زراعة الغراس محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب .
وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة عابدين عيسى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة  كتقليد سنوي للاهتمام بالمساحات الخضراء والتوسع فيها خصوصاً بعد  فقدان الكثير من الأشجار خلال السنوات الماضية وتضرر الغطاء النباتي .
من جانبه أوضح مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أنه تم اختيار موقع طريق المطار نظراً لأهمية هذا المحور الذي تم إعادة تأهيله ، حيث سيتم زراعة أكثر من 2000 شجرة من السرو والصنوبر وباقي الأشجار الجراحية ، وهي تأتي ضمن الحملات التي تقيمها وزارة الزراعة  ، منها  حمله حباً بالأرض نغرس الشجر بمشاركة طلاب المعاهد والجامعات ،  وحملة  بالأمل نغرس الشجر بالتنسيق مع الأسرة والعائلة ،  إضافة إلى توزيع الغراس المجانية ، اعتباراً الشهر القادم تحت شعار / محبة وعطاء ونماء / ، مبيناً أن خطة عمل دائرة الحراج انتاج 175 ألف غرسة لأنواع مختلفة / صنوبر ثمري – صنوبر بروتي – ثرو – عفص – طرفاء – سماق – كازورينا – دفلة – غار- زيزفون – نخيل بنوعيه – بطم  / فيما تتضمن خطة   التحريج الصناعي  زراعة 150 ألف هكتارفي موقع بحيرة الأسد بأنواع تناسب الظروف البيئية للمنطقة .
 شارك في الاحتفال رئيسا مجلسي المحافظة محمد حجازي ، والمدينة ، د. معد المدلجي ، وناىب رئيس المكتب التنفيذي د. كميت عاصي الشيخ ، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع الحزب وعدد من رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ، وحشد من المعنيين بالمحافظة .
ت : جورج أورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار