نقابة عمال الدولة والبلديات:   تزويد العمال باللباس وتعويض عمال محطات المعالجة من مخاطر العمل

الجماهير  || وسام العلاش
تركزت مطالب ومداخلات  نقابة عمال الدولة والبلديات مؤتمرها السنوي الرابع  حول ضرورة تشميل عمال الحدائق بطبيعة العمل أسوة بعمال النظافة ، وكذلك تشميل عمال الصرف الصحي بتعويض مخاطر العمل ، إلى جانب تشميل عمال النظافة والإطفاء في المدينة الصناعية بالوجبة الغذائية ، ومثله  للعاملين في إصدار البطاقات الشخصية .
وفيما يتعلق بعمال مؤسسة البريد تمت المطالبة بزيادة نسبة الحوافز كونهم عمال مؤسسة إنتاجية أسوة ببقية المؤسسات ، وإعادة اللباس العمالي لموظفي ومراقبي الكوات البريدية علماً أنه توقف منحهم اللباس منذ عشر سنوات .
 وطالب أعضاء المؤتمر مديرية النظافة  بإعادة توزيع طبيعة العمل لمدير النظافة ورؤساء الشعب في المديرية كونهم من مستحقيها علماً أنها توقفت منذ عامين ، ورفع تعويض طبيعة العمل للعاملين في صيانة وإصلاح آليات النظافة من 30 – 58% .
  والعمل على زيادة المخصصات من المحروقات للآليات والآبار والتدفئة ، و زيادة الإعتمادات المخصصة لصيانة الغواطس وشراء غواطس جديدة جديدة كون هناك آبار متوقفة عن العمل ، وتأمين الأجهزة اللازمة لتحليل المياه ، إضافة إلى تأمين دراجات نارية للجباة في مؤسسة المياه والبريد ومجلس المدينة وشرطة مجالس المدن والبلديات والمراسلين والمحضرين في عدلية حلب .
وطالب أعضاء المؤتمر بمنح تعويض التفتيش البيئي لمستحقيه ، ومنح الحوافز الإنتاجية لعمال الخدمات الفنية ومجالس المدن ، ورفع سقف اعتماد قيمة الأدوية في شركات التأمين الصحي وخاصة المزمنة منها ، وتعديل تسعيرة وزارة الصحة للعقود المقاولة مع الأطباء ليتسنى للإدارات التعاقد مع الأطباء لخدمة العمال في المؤسسات ، إلى جانب المطالبة بتشميل عمال محطات المعالجة والتعقيم بتعويض المخاطر كونهم يتعرضون لاستنشاق مادة الكلور وصوت الضجيج وأغلبيتهم ينتهون بمرض السرطان وفقدان السمع بشكل نهائي ، مع ضرورة صرف قيمة سماعة للعاملين في مؤسسة المياه الذين يفقدون السمع نتيجة طبيعة عملهم ، وتشميل عمال البلديات ومجالس المدن في ريف المحافظة بالضمان الصحي أسوة بباقي العمال ، وتفعيل نظام التحفيز الوظيفي ومتابعة مشروع النقل الجماعي للعاملين.
واستعرضت غادة جمرك  رئيسة مكتب النقابة في التقرير النقابي العديد من الفعاليات والأنشطة التي تم القيام بها ، مشيرة إلى اللقاء مع السيد وزير الإدارة المحلية برفقة المكتب التنفيذي للإتحاد المهني حيث تم طرح العديد من القضايا العمالية ومنها احتساب طبيعة العمل وكافة التعويضات على أساس الراتب الحالي ، ومنح الوجبة الغذائية الداعمة لعمال المؤسسة العامة للمياه والشركة العامة للصرف الصحي المتعثرة في وزارة المالية .
حضر المؤتمر محمد ربيع نبهان عضو قيادة فرع الحزب ومصطفى وزان ادلبي رئيس اتحاد عمال حلب وعبد القادر دواليبي عضو المكتب التنفيذي في مجلس المحافظة .
ت: هايك أورفليان
 ⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار