أكثر من 155 ألف خدمة طبية خلال العام المنصرم يقدمها مشفى ابن خلدون للأمراض النفسية و العقلية

#الجماهير ||

قدمت الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون للأمراض النفسية و العقلية بحلب خدماتها الطبية العلاجية المجانية للمرضى المقيمين و مراجعي الهيئة بواقع /155.661/ خدمة خلال عام  2022 .

تم تقديم / 91.406/ خدمة علاج نفسي للمرضى المقيمين في الهيئة ، كما تم تقديم /31.860 خدمة / للمرضى تضمنت علاجات وتداخلات تشخيصية علاجية و تأهيلية للمرضى المقيمين .

تقديم /32.395 خدمة / للمرضى مراجعي مركز الدعم النفسي المتقدم و التي تضمنت خدمة #العلاج_النفسي السلوكي المعرفي و الارشاد الجماعي و العلاج الدوائي المجاني .

بلغ عدد خدمات التحاليل المخبرية للمرضى المقيمين / 21666 /  خدمة ، وعدد خدمات المعالجة السنية للمرضى المقيمين / 906 /  خدمة .

كما بلغ عدد خدمات قسم التصوير الشعاعي للمرضى المقيمين / 538 /  خدمة ، وعدد المستفيدين من الندوات و الدورات التي تقيمها الهيئة / 2370 / مستفيداً .

و حرصاً من الهيئة على الاستمرار بتقديم خدماتها بالشكل الأمثل ، كان لابد من الاستمرار في عملية تأهيل مباني الهيئة من خلال موازنتها الاستثمارية و الجارية ، حيث تم تنفيذ أغلب خططها الواردة ضمن الموازنة و من أبرزها :

استمرار أعمال ترميم مبنى إقامة المرضى الرجال بسعة /300/ سرير .

الانتهاء من أعمال مشروع اكساء مبنى المطبخ و المطعم لوضعه في الخدمة عند استكمال تجهيزه .

استلام جهاز الكيمياء الحيوية الآلي ( جهاز #المعايرة_الدوائية ) مع ملحقاته .

استلام تصوير أشعة رقمي CR و تركيبه ووضعه في الخدمة .

تنفيذ بعض الأعمال الترميمية و تأهيل بعض المرافق في أبنية المستشفى ( المبنى الاحترازي – مبنى معالجة الإدمان – المرآب – الباب الرئيسي … ) مع متابعة الصيانات الدورية لمجموعات التوليد الكهربائية و خزانات المياه الرئيسية .

 

.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار