المهندس عرنوس يتفقد عدداً من المواقع المتضررة والمشافي الحكومية .. ويلتقي اللجنة الفرعية للإغاثة بحلب

الجماهير|| محمد العنان
تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يرافقه وزيرا الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والصحة الدكتور حسن الغباش اعمال رفع وازالة الانقاض في عدد من الاحياء في مدينة حلب واطلع على الجهود الاغاثية التي تبذلها فرق الانقاذ جراء الزلزال الذي ضرب المدينة .
وشملت الجولة أحياء المشارقة والعزيزية وبستان الباشا وسليمان الحلبي وضهرة عواد والشعار ومركزي الايواء في كنيسة النبي الياس للروم الارثوذكس ومدرسة الاصمعي .. كما شملت الجولة زيارة المصابين في مشافي حلب الجامعي والعسكري والرازي ، وتم الاطلاع على واقع الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم والتاكيد على تقديم كل الرعاية والاهتمام بالمصابين.

وكان المهندس عرنوس التقى قائد القوات الروسية العاملة في سورية الجنرال سير بيكوف في مبنى محافظة حلب ، وبحث معه أولويات التعاون والتنسيق لتقديم الدعم والمساندة في عمليات الإنقاذ ورفع الانقاض جراء الزلزال الذي ضرب مدينه حلب . وتم التركيز على تقديم الدعم والمساندة للجهود الحكومية في هذا المجال .

كما التقى المهندس عرنوس لجنة الجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة حيث تم التأكيد خلال اللقاء على أهميةمية التعاون والتعاضد بين كل الجهات في القطاعين العام والخاص والمجتمع الأهلي لمواجهة هذه الكارثة الانسانية بكل الوسائل والامكانيات المتوفرة .

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وامين فرع حلب للحزب احمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب .

تصوير : هايك – جورج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار