بجهود أهلية  .. تأمين سكن لأكثر من 750  عائلة في دير حافر 

الجماهير || رفعت الشبلي
جهود اهلية تكللت بالنجاح و احتواء للكارثة من اهالي دير حافر  ساعدها في ذلك التنظيم الجيد لابناء المجتمع المحلي مع مجلس المدينة وإشراف شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي  .
وأوضح غانم الوسمي امين شعبة دير حافر لحزب البعث العربي الاشتراكي انه بجهود اهالي دير حافر و القرى التابعة لها تم تأمين سكن لاكثر من 750  عائلة نزحت من مدينة حلب  وذلك ضمن سكن بيوت لاهالي القرى ، اضافة الى ايواء  اكثر من 30 عائلة بمدرسة يوسف العظمة و النادي الرياضي  .
وبين الوسمي انه منذ الايام الاولى للكارثة ارتفعت مطالبات اهالي دير حافر باغاثة اهلنا في حلب ليتم تنظيم العمل على جناح السرعة و احداث جبهتي عمل الاولى شاركت فيها 105 قرى و 6  مزارع تابعة لمنطقة دير حافر ، والثانية تأمين سكن لاكثر من  750 عائلة من سكان مدينة حلب  ، عدا عمن استضافه الاهالي ببيوتهم .
و اشار امين شعبة الحزب الى انه تم تأمين خبز للعائلات بدون بطاقة ذكية  ، فرشات ، اسفنج ، سجاد ، مستلزمات مطبخ و سلة مواد تنظيف ، اضافة الى تأمين مياه الشرب و 50 لتر مازوت تدفئة لكل عائلة و كل ذلك بتنظيم من مجلس المدينة وإشراف شعبة الحزب  .
ولفت الوسمي ان هناك  بعض التبرعات من الاهالي تمت عن طريق مبالغ نقدية وذلك للعائلات العاملة بشكل  ” مياومين ”  فقط  ، اضافة الى تسيير نحو 40 سيارة مساعدات اغاثية لأهلنا في حلب ، معنونا ان الرهان دائما على السوريين اصحاب الاخلاق الحميدة صناع الحضارة ، و اضاف ان اهالي المنطقة متكاتفين باستضافة كل اهلنا في مدينة حلب وغيرها حتى نعبر من هول الكارثة التي حلت بنا كسوريين .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار