/ 74 / جمعية خيرية تعمل في حلب .. وتقديم مساعدات لأكثر من / 64/ ألف متضرر

الجماهير || محمد الأحمد

منذ الساعات الأولى لوقوع الزلزال المدمر في السادس من الشهر الجاري استنفر اتحاد الجمعيات الخيرية وتواصل مع كافة الجمعيات لتقديم المؤازرة والخدمات الواجب تقديمها في مثل هذه الكوارث.

وأوضح عضو اتحاد الجمعيات الخيرية عبد القادر قولة أن الاتحاد بجمعياته سارع إلى تحضير مراكز لإيواء المتضررين إضافة إلى تقديم وجبات الطعام لهم ، لافتاً إلى أن الجمعيات بدأت بعملية المسح الاجتماعي للمتضررين من خلال مراكز الايواء .

وأوضح قولة أن الاتحاد قدم لأكثر من / 64/ ألف متضرر مساعدات بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري والأمانة السورية للتنمية من فرشات وحرامات وسلل غذائية ووجبات ساخنة وحليب أطفال وحفاظات للأطفال والعجزة ، وقد تم إنشاء غرفة عمليات مشتركة مركزها الأمانة السورية تضم الجهات العاملة في المجال الخيري وبعض المدراء والمؤسسات المعنية لتنسيق الجهود وتنظيم مراكز الايواء، والمواد الاغاثية لإيصالها إلى مستحقيها واتخاذ القرارات وإيجاد خطط استراتيجية لحل المشاكل التي وقعت على أهلنا وخاصة هؤلاء الذين تضرروا بشكل مباشر من وفيات وهدم منازل .

وأشار قولة إلى أن هناك مبادرة أطلقها اتحاد الجمعيات الخيرية بالتعاون مع غرفة الصناعة وبعض أصحاب الأيادي الخيرة وهي إيجار منازل للمتضررين حيث استفاد منها لتاريخه / 40/ عائلة وما نزال نعمل على هذه المبادرة ونجري تقاطع بيانات لكي يكون المستفيد من جهة واحدة ، إضافة إلى التأكد من الثبوتيات بأنه متضرر.

وأشار عضو اتحاد الجمعيات الخيرية إلى أن هناك اجتماعات دورية لمناقشة التوزيعات والبيانات والتنسيق على توزيع المساعدات للأسر المتضررة ومناقشة الصعوبات التي تعيق العمل الإغاثي، علماً أن هناك / 74/ جمعية خيرية في الاتحاد لكن / 35/ منها العاملة على الأرض بفعالية .

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار