افتتاح المشفى الطبي الميداني الروسي في حي قاضي عسكر … خدمات طبية مجانية متنوعة ولكل الاختصاصات

الجماهير || رفعت الشبلي

في ضوء الاستجابة الطارئة لمعطيات الكارثة التي حلت بسورية افتتح صباح اليوم المشفى الميداني الروسي بحي قاضي عسكر في مركز مشفى العيون التخصصي .

ولفت الدكتور عبدالقادر دواليبي عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب ان اختيار موقع مشفى العيون لفتح المشفى الميداني الطبي الروسي هو لقربه من المواقع التي تضررت جراء الزلزال و لزيادة الدعم للمنظومة الصحية بمحافظة حلب بتلك المنطقة،  شاكرا باسم اهالي حلب المبادرة المباشرة من الرئيس فلاديمير بوتين و الشعب الروسي الصديق .

بدوره ذكر المسؤول الاعلامي في الرئاسة الروسية فلاديمير رودلفوفيتش سولوفيوف  انه بعد المرسوم الرئاسي للرئيس فلاديمير بوتين تم استنفار الخدمات الطبية العسكرية و المدنية و بكادر 29  طبيب من اختصاصات – اسعاف جراحي ، اسعاف داخلي ، جراحة عامة ، داخلية ، اطفال  ، نسائية و اشعة – ، حيث تعتبر هذه المهم عظيمة وإنسانية ، لذلك تواجدنا بين اصدقائنا في سورية لتخفيف آثار الزلزال عنهم و تقديم الخدمات الطبية مجانا .

و اوضح الدكتور عبيدة المفتي مدير الهيئة العامة لمشفى العيون التخصصي بحلب انه في ضوء التعاون بين الجمهورية العربية السورية و الاصدقاء بروسيا الاتحادية تم افتتاح المشفى الطبي الميداني الروسي والذي يضم عيادات مختلفة يتم استقبال المرضى فيها بشكل مجاني و تقديم العلاج لهم ايضا بشكل مجاني  ، حيث ان هذه الخدمات الطبية مقدمة بتوصية خاصة من الرئيس فلاديمير بوتين للشعب السوري .

من جهته اشار الدكتور فراس دهيمش رئيس دائرة برامج الصحة العامة بمديرية صحة حلب ان دور المديرية يتكون من تقديم الدعم اللوجستي للمشفى الميداني الروسي و تامين كافة المستلزمات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية للمتضررين و في حال الحاجة الى اي استقصاء ثانوي آخر يمكن نقل المريض الى مشفى عبر احالة نظامية .

الدكتور ايفانوف ميخائيل فيكتروفيتش رئيس قسم الجراحة اوضح انه سعيد بما يقدمه للشعب السوري الصديق من مساعدة طبية ، حيث يحمل شعورا غير عادي بعد تكليفه بهذه المهمة الانسانية  .

من جهته الدكتور روسلان المتخصص بطب الاطفال اعرب عن سعادته بهذه المهمة التي يقدمها موضحا انها ليست المرة الاولى التي يشارك بتقديم العلاج بسورية ، و اشار الى الفرحة التي تغمره عندما يشاهد المرضى المستفيدين من العلاج براحة جيدة ، و قال : انني اشعر بالراحة عندما اشاهد المريض براحة جيدة بعد تلقي العلاج .

تصوير جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار