الشيف غريواتي : ميزات وابتكارات المطبخ  الحلبي  

الجماهير || وسام العلاش
للمطبخ الحلبي في شهر رمضان ميزةً خاصة جعلته يتوفق عالمياً من خلال أكلاته الشهيرة والمحببة لدى كل من يقصده.
  الشيف فادي غريواتي المدرس لدى المعهد الفندقي السياحي في حلب ذكر “للجماهير ” بأن مايميز المطبخ الحلبي إدخال مادة  السكر لبعض المأكولات كاللحمة بالكرز والسفرجلية ..
وعن سفرة مدينة حلب يتحدث الشيف غريواتي بأنها سفرة منوعة تتضمن عدة أطباق تبدأ بالمشروبات الرمضانية كالعرقسوس والتمر الهندي وقمر الدين والشوربات كشوربة الخضار والعدس إضافةً للمقبلات الباردة كالحمص والمتبل والمحمرة أما المقبلات الساخنة مثل الكبة الطرابلسية وبرك الجبنة والسمبوسك واليلانجي .
ويضيف الشيف غريواتي أنه وبشكل دائم يتم تواجد طبق الأرز بالشعيرية في موائد الحلبيين إلى جانب بعض المأكولات كالملوخية والفريكة وشيخ المحشي والبامية والفاصولياء والمحاشي واليبرق.
ونوه الشيف غريواتي إلى ميزات وابتكارات المطبخ  الحلبي حيث أنه من الممكن إضافة الكبة الحلبية إلى بعض الأكلات لتصبح طبخة مميزة بمكوناتها كالسفرجلية واللبنية والسماقية كما أنها بالإمكان أن تؤكل منفردة كالكبة بالصينية والدراويش والمبرومة.
ويختم الشيف غريواتي في حديثه عن مائدة الفطور لدى الحلبيين ومكوناتها بالحلوى الحلبية وأشهرها المعروك الحلبي و الكنافة والوربات  وتقدم في نهاية الوجبة الرمضانية.
  ⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار