ندوة ( عيد الجلاء ) : تذكير الأجيال الشابة بنضال أجدادهم ضد المستعمر

الجماهير || أسماء خيرو

لمحات من النضال الشعري والوطني كان أهم ما تمحورت حوله ندوة ( عيد الجلاء ) والتي أقامتها قيادة شعبة الموظفين بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب ، ورابطة رجال الثورة السورية ( أحفاد المجاهدين القدماء ) احتفاءً بذكرى الجلاء المجيد وذلك في صالة تشرين في السبيل.

ونوه عماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب بأهمية الاحتفاء بيوم الجلاء إذ يمثل أحد وجوه الاعتزاز والفخر و تمجيد للانتصارات الماضية والحالية بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد مشددا على ضرورة الاستمرار في إقامة الفعاليات التي من شأنها تذكير الأجيال الشابة بنضال أجدادهم ضد المستعمر .

وشارك المهندس مصطفى الآغا في بداية الندوة بتسليط الضوء عن أهم الأحداث والمواقف الوطنية والنضالية التي حدثت ما قبل لحظات الجلاء العظيم مبينا بأن عيد الجلاء هو الانطلاقة الحديثة في القرن العشرين الذي دخلت سورية بموجبه إلى مصاف الدول الحرة التي تعمل للارتقاء والبناء والتقدم ،وأنه منعطف تاريخي ومن الضرورة بمكان تذكير الأجيال الشابة به.

فيما استعرض أحمد العبسي رئيس مركز ثقافي هنانو أهم الثورات وحركات المـ.ـقاومة التي قامت في جميع أنحاء سورية موضحا بأن الاحتفاء بيوم الجلاء ماهو إلا تأكيد على إحياء معاني وقيم الجلاء ضد المستعمر القديم والجديد الذي جاء إلى سورية من كل دول العالم عبر العصابات الأردوغانية والغربية ليدمر الوطن ولكن السوريين أكدوا بصمودهم أنهم أحفاد لا يستهان بوطنيتهم .

الدكتور محمد حسن عبد المحسن تحدث عن عدد من الشعراء القدماء والمحدثين والشعبيين الذين ناضلوا بالشعر وعبروا عن الجلاء و تغنوا بحب الوطن و أشادوا ببطولات وتضحيات المناضلين لافتا إلى أن يوم الجلاء يوم مقدس فيه تعود للذاكرة أحداث لا يمكن أن تنسى عن بسالة مناضلين استطاعوا في ربع قرن أن يطهروا أرضهم من الاحتلال ويكونوا مثالا ناصعا لقوة ووحدة ووطنية السوريين .

ت : هايك أورفليان

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamahee

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار