مدير صحة حلب : إلغاء نظام الورديات خلال العطلة الرسمية وعيد الفطر ليكون الدوام كاملاً ورسمياً وتخصيص مراكز مناوبة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية .

الجماهير || أسماء خيرو .

الجاهزية والاستعداد التام لمديرية الصحة بكافة كوادرها الطبية وطواقمها الإسعافية لمواصلة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بدءاً من أيام العطلة الرسمية 16 / 4 / 2024 حتى 20 / 4 /2023 وصولا إلى أيام عيد الفطر السعيد كانت أهم ما أكد عليه الدكتور زياد حاج طه في حديثه #للجماهير حول آلية عمل مديرية الصحة خلال أيام العطلة الرسمية وعطلة عيد الفطر السعيد .

ليبين بعد ذلك إلى أن المناوبات بدأت منذ بدء العطلة الرسمية وأن مديرية الصحة خلال فترة العطلة والعيد في حالة استنفار تام إذ تم تنظيم عمل الكوادر الطبية بإلغاء نظام الورديات بحيث يكون الدوام كاملا ورسميا كما الأيام العادية من أجل تقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة للمواطنين .

وأوضح الدكتور الحاج طه بأنه تم تخصيص مراكز طبية مناوبة في المدينة والريف بالإضافة إلى مناوبة أقسام الإسعاف في المشافي الحكومية ( الرازي ، وزاهي أزرق ، والتوليد الحكومي ) مضيفا إلى أن المراكز المناوبة في مدينة حلب هم الأشرفية ، الحمدانية ، الخالدية، صلاح الدين ، الجلاء ، أسعد محفوظ، فيما المراكز المناوبة في الريف هم ، الملك ظاهر، الوضيحي منطقة سمعان ، مركز دير حافر – مركز عراب منطقة الباب ، مركز نبل منطقة عزاز ، مركز الزيارة منطقة عفرين ، مركز الخفسة منطقة منبح – مركز السفيرة ، وأن هذه المراكز الصحية في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات سواء العلاجية أو الإسعافية حيث تم التأكد من جاهزيتها ومدى توافر الأدوية والمستلزمات التي من شأنها تقديم الخدمات الطبية والصحية المواطنين .

وبالانتقال إلى المنظومة الاسعافية أشار الدكتور حاج طه إلى أنه تم تجهيزها بكافة المستلزمات اللازمة لتكون على أهبة الاستعداد بكامل طواقمها الاسعافية لتلبي المواطنين خلال أيام العطلة الرسمية وفترة العيد على الرقم/ 110 /وعلى مدار 24 ساعة.

وطالب الدكتور حاج طه المواطنين في ختام حديثه بأخذ الحيطة والحذر بعد رمضان وخاصة في فترة العيد باتباع قواعد الصحة العامة التي من شأنها الحفاظ على الصحة ومراجعة المشافي والمراكز الصحية المناوبة عند حدوث أي حالة تستدعي التدخل الطبي العلاجي أو الإسعافي.

⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار