كتاب ” الأتمتة الإدارية ” يعرف الطالب بالإدارة الإلكترونية بشكل عام والأتمتة الإدارية بشكل خاص .

الجماهير || أسماء خيرو .

صدر مؤخراً كتاب جديد بعنوان “الأتمتة الإدارية” من منشورات مديرية الكتب والمطبوعات الجامعية في جامعة حلب لمؤلفه الأستاذ الدكتور إبراهيم النائب بالاشتراك مع الدكتورة رغد حيدري.

يهدف هذا الكتاب إلى تعريف الطالب والمهتمين بالإدارة الإلكترونية بشكل عام والأتمتة الإدارية بشكل خاص، بمفهوم الأتمتة الإدارية ومتطلباتها ومستلزماتها ومحدداتها والتي تعد الأساس في تحويل إدارة المنظمة من إدارة تقليدية إلى إدارة إلكترونية سواءً كانت منظمة حكومية أم منظمة خاصة.

وتطرق الكتاب إلى مفاهيم نشأت وتطورت ضمن بيئة الإدارة الإلكترونية: التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني والإعلان الإلكتروني والمصارف الإلكترونية وأنظمة الدفع الإلكتروني، ونظم إدارة الوثائق الإلكترونية والأرشفة الإلكترونية وأنظمة التوقيع الإلكتروني، والبريد الإلكتروني ونظم إدارة موقع الويب، والتي ساهمت في توسيع تطبيق مفهوم الإدارة الإلكترونية وتحويل المنظمة التقليدية إلى منظمة رقمية.

كما تناول الكتاب الإجراءات الأمنية الواجب اتباعها لحماية البنية التحتية للمنظمات المؤتمتة لضمان سلامة المعلومات والتقليل من الخسائر إلى الحد الأدنى عند وقوع أي تهديد عليها.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار