محققة هدفها الوقائي … حملة متابعة المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني تختتم بإنجاز صحي يقارب المئة بالمئة

الجماهير || أسماء خيرو

أنهت مديرية الصحة في حلب صباح اليوم حملة التطعيم الواسعة لمتابعة المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني والتي باشرت أعمالها في 7 من الشهر الجاري.

وتمثل الحملة خطوة مهمة لتحصين ووقاية الأطفال في مدينة حلب دون سن الخامسة من أمراض الطفولة الخطرة ومنها الحصبة ، شلل الأطفال ، الكزاز ، الحصبة الألمانية ، النكاف ، السعال الديكي ، التهاب الكبد الوبائي وغيرها من الأمراض .

وأكد هيثم الطه مسؤول لقاح المحافظة بأن الحملة منذ إطلاقها في 7 من الشهر الجاري والتي كانت تستهدف / 5109/ طفلا حققت هدفها المنشود ، ألا وهو متابعة إعطاء اللقاحات لجميع الأطفال المتسربين سواء التسرب الجزئي أو الكلي حيث وصلت نسب الإنجاز فيها إلى مايقارب المئة بالمئة .

وأشار الطه إلى أن الحملة نفذتها مديرية الصحة في حلب من خلال/ 66/ مركزا صحيا في المدينة والريف ،و /128 /فريقا جوالا من أجل توفير تغطية شاملة وكاملة للمدينة أو الأرياف التي لا يوجد فيها مراكز صحية ، بمشاركة 992 فردا من الكوادر الصحية باختصاصات مختلفة لتستهدف جميع الأطفال من عمر يوم حتى عمر 5 سنوات إضافة لعمر 12 سنة الذين لم يتسنى لهم استكمال لقاحاتهم .

وبدورها شددت غدير الهلالي رئيسة برنامج صحة الطفل على ضرورة متابعة جميع الأهالي لأطفالهم لاستكمال اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني لتعزيز المناعة لديهم فضلا عن تحقيق الفائدة المأمولة من اللقاحات مبينة أنه بالرغم من انتهاء الحملة العمل مستمر في جميع المراكز الصحية والكوادر الطبية في جهوزية تامة لمتابعة جميع الأطفال المتسربين الذين لم يتسنى لهم المجيء خلال أيام الحملة ، مضيفة بأنه لا يشترط وجود كرت لاستكمال برنامج اللقاح إذ يمكن استبداله بآخر وأن اللقاح متوفر وآمن ويسهم في تقوية الجهاز المناعي .

 

 

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamahee

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار